icon
التغطية الحية

مقتل تسعة جنود أتراك بقصف جوي استهدف رتلاً لهم جنوب إدلب

2020.02.27 | 23:15 دمشق

201981914137252a2.jpg
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

سقط عدد من الجنود الاتراك بين قتيل وجريح مساء اليوم الخميس، بعد استهدافهم من قبل الطيران الحربي وراجمات الصواريخ في بلدة بليون في ريف إدلب الجنوبي.

وقال والي هاتاي التركية إن تسعة جنود أتراك قتلوا في هجوم جوي لقوات النظام على أفراد من الجيش التركي في إدلب.

وأضاف الوالي يوجد جرحى حالاتهم خطيرة من جنود الجيش التركي تم جلبهم من إدلب عبر بوابة "جيلوة غوزو" (باب الهوى) الحدودية.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن طائرات روسية استهدفت رتلاً للجيش التركي في قرية بليون في جبل الزاوية مما أدى لمقتل أربعة جنود أتراك، وتدمير جزء من الرتل.

وأضاف المراسل بأنه بعد إسعافهم جرى الرتل التركي إلى داخل بلدية بليون، قامت الطائرات الروسية باستهداف مبنى البلدية بثلاثة صواريخ مما أدى لتدمير المبنى بالكامل، وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الأتراك.

وأوضح المراسل أن الضربات الجوية أدت إلى تدمير أغلب الرتل التركي المؤلف من 65 آلية عسكرية.

ونوه المراسل أن قوات النظام قامت باستهداف محيط الرتل بأكثر من 100 قذيفة إضافة لراجمات الصواريخ بكثافة كبيرة، حيث كانت مقصودة بشكل واضح للتمويه على مصدر الاستهداف الرئيسي للرتل التركي في مبنى البلدية.

وفي مدينة ريحانلي التركية بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لتوافد عشرات المواطنين الأتراك إلى مشفى المدينة، بالتزامن مع وصول سيارات الإسعاف القادمة من إدلب.

في السياق ذاته تحدث صحفيون أتراك اجتماعاً أمنياً طارئاً برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد استهداف الرتل التركي في إدلب دون تأكيد رسمي حتى الآن.