مقتل المئات من قوات النظام جنوب دمشق

تاريخ النشر: 12.05.2018 | 11:05 دمشق

آخر تحديث: 28.05.2018 | 06:42 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

قتل 670 عنصرا من قوات النظام جنوب العاصمة دمشق خلال ثلاثة أسابيع من بدء الحملة العسكرية على مخيم اليرموك، الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة ، وسط استمرار الحملة العسكرية للسيطرة على المخيم. 

وقال" التنظيم" في بيان إنه قتل 49 عنصراً للنظام قنصاً في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين و أحياء القدم والتضامن والحجر الأسود، التي شهدت اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وأشار البيان إلى أن "التنظيم"دمر 12 دبابة لقوات النظام وأعطب 10 دبابات أخرى ، إضافة لخمس ناقلات جند "BMP" وثلاث عربات شيلكا وجرافة.

وتواصل قوات النظام والميليشيات الموالية لها محاولاتها للسيطرة على مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود مركز ثقل التنظيم، وتحدثت وكالة أنباء النظام سانا عن تركز العمليات العسكرية على الجزء الشمالي من الحي.

وتترافق الاشتباكات مع غارات جوية تشنها مقاتلات النظام وروسيا الحربية على مناطق سيطرة تنظيم الدولة جنوب العاصمة دمشق منذ أكثر من 20 يوماً، وذلك بعد فرض النظام وروسيا اتفاقية تهجير على بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم نصت على خروج من يرفض التسوية مع النظام إلى شمال سوريا.

ويحاول النظام بسط سيطرته على العاصمة دمشق بشكل كامل، بعد فرض اتفاقيات تهجير على مدن وبلدات الغوطة الشرقية وحيي القدم وجوبر ومدينة حرستا، وخروج أكبر الفصائل العسكرية المعارضة إلى الشمال السوري.

 

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة