مقتل العشرات بينهم قادة للتنظيم وأسرى لـ "قسد" في دير الزور

تاريخ النشر: 29.11.2018 | 16:11 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

سقط عشرات القتلى والجرحى بينهم قادة من تنظيم الدولة وأسرى من قوات سوريا الديمقراطية في قصف لطيران التحالف الدولي على أحد سجون التنظيم بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بأن طيران التحالف استهدف أمس الأربعاء سجن تنظيم "الدولة" في قرية الكشمة المحاذية لبلدة الشعفة.

وقال موقع فرات بوست بأن من بين القتلى أبو أسامة الغريب القيادي في تنظيم "الدولة" بالإضافة لكل من أبو حفص الدهماني وأبو مصعب الصحراوي وأبو يعقوب المقدسي "أمير البحوث في التنظيم سابقاً" وعدد من المعتقلين المدنيين وأسرى تابعين لقوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف الموقع بأن أبو أسامة الغريب والقادة الآخرين كانوا قد اعتقلوا من قبل الأمنيين في التنظيم بتهمة "شق الصف والتحريض على الأمراء"، في حين اعتُقل البعض الآخر "بنقض البيعة".

ويحمل أبو أسامة الغريب الجنسية النمساوية، لكنه من أصل مصري، وسُجن سابقاً في النمسا بتهم تتعلق بالإرهاب قبل انضمامه لتنظيم "الدولة".

وبخصوص المدنيين فقالت بعض المصادر المحلية بأنهم من مدينة دير الزور، كان التنظيم قد اعتقلهم إبان سيطرته على معظم المحافظة.

يذكر أن التحالف الدولي يكثف خلال الفترة الماضية من غاراته الجوية على مناطق سيطرة تنظيم "الدولة" شرق دير الزور، وتسبب بارتكاب عدد من المجازر بصفوف المدنيين كان آخرها يوم الأحد الماضي راح ضحيتها أكثر من 30 مدني في قرية أبو حسن وبلدة الكشمة.

مقالات مقترحة
جميعهم في ريف حلب.. 18 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
8وفيات و125 إصابة جديدة بكورونا معظمها في حلب واللاذقية
السعودية: غرامة على زائري الحرم والمعتمرين دون تصريح في رمضان