icon
التغطية الحية

مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان وناشطون يشككون بالرواية (فيديو)

2019.09.29 | 17:01 دمشق

major_general_abdulaziz_al-faghm_with_king_salman.jpg
عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن القناة الإخبارية السعودية الرسمية اليوم الاحد مقتل عبد العزيز الفغم الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في مدينة جدة غربي المملكة، وذلك بإطلاق النار عليه إثر خلاف شخصي في منزل صديقه، في حين شكك ناشطون بالرواية الرسمية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم، بياناً لشرطة مكة المكرمة، أوضحت فيه أن اللواء الفغم كان في زيارة لصديقه تركي السبتي في مدينة جدة، ثم حضر صديق آخر يدعى ممدوح آل علي. وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء الفغم وآل علي، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار، ما أدى إلى مقتل الفغم وإصابة شخصين في المنزل بينهم عامل فيليبيني.

وقال المتحدث باسم شرطة مكة أن قوات الأمن السعودية قتلت مطلق النار (ممدوح) بعد رفضه الاستسلام، وأصيب خمسة من رجال الأمن في تبادل إطلاق النار.

 

 

 

 

 

وذكرت صحيفة عكاظ السعودية، أن الفغم سيصلى عليه بالمسجد الحرام اليوم الأحد، واصفة اياه بأنه "أشهر حارس ملكي" في العصر الحديث.

وتصدّر هاتشاغ (عبد العزيز الفغم) التريند العالمي في تويتر، بأكثر من مليون تغريدة، وغرد مشاهير بينهم أحلام، وراشد الماجد، وغيرهما مقدمين التعازي لأسرة الفقيد والملك سلمان

ومن جهته قال حساب "مجتهد" الذي نشر العديد من التسريبات المناهضة للحكام السعوديين، إن الفغم وممدوح آل علي كانا في القصر وقُتلا سوية من قبل مجموعة أخرى.

ووجّه "مجتهد" أصابع الاتهام في قتل الفغم وآل علي، إلى ولي العهد محمد بن سلمان، موضحاً أنهما كانا "عقبة - عن غير قصد - أمام تنفيذ أمر مفاجئ لابن سلمان"، وذكر أنه الأخير ردد أكثر من مرة رغبته في إبعاد الفغم.

 

 

وما دفع رواد التواصل الاجتماعي للتشكيك في الرواية الرسمية السعودية لمقتل الفغم، هو ان حساب "عويد" الشهير على تويتر، كان اول مَن نشر هذه الرواية، ومن ثم غرّد أقرباء الفغم على تويتر بنفس التغريدة وفي نفس التوقيت بالضبط، وهذا ما فسّره "مجتهد" بأنه جاء بأمر من ولي العهد محمد بن سلمان.

وكان اللواء الفغم، حارساً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد وفاته عام 2015 أصبح حارساً شخصياً للملك سلمان بن عبد العزيز.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، في منتصف العام 2017، أمراً ملكياً بترقية عبد العزيز الفغم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

أما ممدوح فهو ابن عضو مجلس الشورى السعودي مشعل آل علي، الذي قدم تعازيه الحارة للشعب السعودي بمقتل الفغم وذلك في تغريدة على حسابه في تويتر.