icon
التغطية الحية

مقتل أعضاء بارزين من "بي كي كي" في استهداف تركي لمواقعهم شمال شرقي سوريا

2022.02.03 | 11:45 دمشق

66eb2a1c-a1b4-4abb-9c73-3e184a538c78.jpg
موقع الغارة الجوية التركية ـ خاص تلفزيون سوريا
المالكية ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قتل 3 كوادر من حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" في غارة جوية تركية استهدفت موقعاً لـ قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف المالكية شمال شرقي سوريا.

واستهدفت الطائرات الحربية التركية مساء الثلاثاء الماضي "محطة كهرباء" قرب قرية "تقل بقل" بريف المالكية والتي تعد مقراً عسكرياً سرياً لكوادر وقادة من العمال الكردستاني والقوات الخاصة التابعة لـ"قسد".

وأفاد مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا بأن "المحطة "يوجد فيها كوادر وقادة بارزون من حزب العمال الكردستاني ينحدرون من مخيم مخمور في العراق إلى جانب عناصر من القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية".

وأوضح المصدر أن "القصف التركي تسبب بسقوط 8 قتلى على الأقل بينهم 4 أعضاء من حزب العمال الكردستاني، ودمر القصف المحطة ومقرا للتنسيق والاتصال إلى جانب عدد من السيارات والآليات".

وكشفت قسد في بيان الأربعاء مقتل 4 من عناصرها جراء الاستهداف التركي وقالت إنهم من "حراس المحطة"، مضيفة أن الهجوم الجوي جاء "بعلم التحالف الدولي الذي فتح الأجواء أمام تركيا".

157b12ba-ca93-41f5-9115-23933c91c28e.jpg
خاص تلفزيون سوريا

وهددت قسد "بعدم الوقوف"مكتوفة الأيدي وأنها لن تلتزم الصّمت إزاء هذه الهجمات، وقالت سنحاسب دولة الاحتلال على هذا الاعتداء السّافر" بحسب البيان.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية تنفيذ عملية جوية باسم "نسر الشتاء" ضد "حزب العمال الكردستاني" في مناطق المالكية وديريك وسنجار وقراجق، في سوريا وشمالي العراق.