مقتل أربعة عناصر من "قسد" في انفجار مفخخة شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 03.10.2018 | 21:10 دمشق

آخر تحديث: 18.11.2018 | 04:00 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قتل أربعة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وجرح عدد من المدنيين في انفجار سيارة مفخخة في بلدة غرانيج شرقي محافظة دير الزور.

وأفادت مواقع إخبارية محلية بأن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة يعتقد أنها تابعة لتنظيم "الدولة" بالقرب من أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية في البلدة.

ويأتي تفجير اليوم في ظل احتدام المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلي تنظيم "الدولة" في الجيب الأخير لهم في ريف دير الزور الشرقي المجاور للحدود العراقية السورية.

وتواصل قوات سوريا الديمقراطية محاولتها السيطرة على الجيب الأخير لتنظيم الدولة، حيث أفادت مواقع إخبارية محلية عن سيطرتها على أجزاء من بلدة السوسة.

فيما تحدث المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية عن اشتباكات وصفتها بالعنيفة في محور مدينة هجين استخدمت فيها كافّة أنواع الأسلحة الثقيلة، حيث لم يتم معرفة حجم الخسائر من شدّة القصف والاشتباكات.

وبالتزامن مع احتدام المعارك في المنطقة فقد نزحت عشرات العائلات من بلدة "السوسة" بريف دير الزور الشرقي، إلى بلدة "الشعفة".

ونقل موقع شبكة بلدي عن مصادر إخبارية قولهم بأن عناصر تنظيم "الدولة" يجبرون أهالي منطقة السوسة على إخلاء منازلهم والتوجه إلى معبر الشعفة المقابل لقوات سوريا الديمقراطية، بعد احتدام المعارك والقصف الجوي على المنطقة.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا