مقار جديدة لميليشيات إيران ببلدة التبني للاختباء من قصف إسرائيل

تاريخ النشر: 18.01.2021 | 16:47 دمشق

إسطنبول - خاص

بدأت قوات نظام الأسد تجهيز ثلاثة مقار داخل بلدة التبني بريف دير الزور الغربي لتسليمها للميليشيات الإيرانية، التي باتت تبحث عن بدائل بعد أن وسعت إسرائيل  نطاق استهدافاتها لها شرقي سوريا.

مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، إن اجتماعاً جرى قبل ثلاثة أيام في البلدة بهدف استبدال قوات النظام بعدد من عناصر الميليشيات الإيرانية في عدة مواقع في التبني ومحيطها، لتجنب قصف الطائرات الإسرائيلية.

اقرا أيضاً: الميليشيات الإيرانية تخلي عدداً من مواقعها بريف البوكمال

وأشارت إلى أنه سيتم نقل عناصر النظام إلى بعض المقار المكشوفة خارج البلدة التي كانت لـميليشيات  "فاطميون" و"زينبيون" و"حزب الله" العراقي، مقابل تسليم الميليشيات مقار داخل البلدة بين السكان.

ونقلت المصادر عن سكان البلدة تخوفهم من هذه الخطوة، إذ يخشون إصابة منازلهم بالغارات الإسرائيلية في حال تكررت وطالت مقار الميليشيات الإيرانية في البلدة.

وقبل يومين، أخلت الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني عدداً من مواقعها الواقعة على "السرير النهري" في ريف مدينة البوكمال الغربي بمحافظة دير االزور.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، الجمعة،: إن حوالي 15 موقعا تم إخلاؤها في قرى مثل السكرية، عشاير، الغبرة، السيال، حسرات، الجلاء.

اقرأ أيضا: البوكمال.. اجتماع قادة "الحرس الثوري" الإيراني و"الحشد الشعبي"

وأضافت أنه تم نقل العناصر والأسلحة التي كانت موجودة في هذه النقاط إلى مواقع جديدة، وهي عبارة عن منازل استولى عليها "الحرس الثوري".

اقرأ أيضا: نزوح للمدنيين من محيط مقار الميليشيات الإيرانية بدير الزور

وأبقى "الحرس الثوري" على عدد قليل من النقاط العسكرية في هذه المناطق مع تقليل عدد العناصر فيها، كما نشر عناصر تابعين للنظام في بعض النقاط التي تم إخلاؤها، وفق المصادر.

اقرأ أيضا: الميليشيات الإيرانية تنتشر في ريف الرقة الغربي

وتأتي إعادة انتشار الميليشيات الإيرانية في المنطقة، عقب أكثر من 30 غارة شنتها الطائرات الإسرائيلية على مواقع عسكرية للميليشيات قرب الحدود السورية مع العراق، في الأيام الماضية. 

وفي حصيلة أولية، أكدت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا بأن ما لا يقل عن 17 عنصراً من الميليشيات الإيرانية قتلوا في الهجوم الجوي ليرتفع العدد بعد ذلك إلى ما لا يقل عن 80 بينهم عدد من عناصر قوات النظام.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا