مقاتلو درعا يسلّمون أسرى "النظام" للقوات الروسية.. ما المقابل؟

تاريخ النشر: 01.08.2021 | 02:12 دمشق

آخر تحديث: 01.08.2021 | 06:10 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ مقاتلي درعا سلّموا، مساء أمس السبت، جميع ما لديهم من أسرى قوات نظام الأسد للقوات الروسية.

وقالت المصادر إنّ "اللواء الثامن" التابع للفيلق الخامس المرتبط بروسيا استلم جميع عناصر قوات النظام الأسرى والبالغ عددهم "23 عنصراً" بينهم ضبّاط، مقابل تفاهمات تقضي بسحب جميع تعزيزات "النظام" من محيط مدن وبلدات درعا.

وجرت تلك التفاهمات خلال اجتماع جرى بين قيادات "اللواء الثامن" وضبّاط من قوات النظام في الملعب البلدي بمدينة درعا.

وحسب المصادر فإنّ "النظام" لن يتراجع عن تهديده باقتحام أحياء درعا البلد، إن لم ينفّذ قراره بتهجير القيادي المعروف باسم "هفو" مع مجموعته من المنطقة.

من جانبها، ذكرت مؤسسة "نبأ" الإعلامية أنّ "مجموعات المعارضة تسلّم جميع الأسرى لديها من الضباط والعناصر للقوات #الروسية مقابل وعود بسحب التعزيزات العسكرية من محيط المدن والبلدات بدرعا".

ولم يتضح إن كان الحديث عن تسليم أسرى قوات النظام هم الذين أُسروا في معارك درعا البلد فقط، إذ إنّ أبناء ريف درعا الشرقي أعلنوا - في مقطع مصور - أمس، عن أسرهم أكثر من 70 عنصراً لـ"النظام" كانوا يتمركزون عند حواجز بلدات صيدا وكحيل وأم المياذن.

اقرأ أيضاً.. أسر 70 عنصراً من قوات النظام خلال المعارك الدائرة شرقي درعا |فيديو

تأتي هذه التطورات بالتزامن مع محاولات المجموعات المقاتلة في أرياف درعا فك الحصار عن أحياء درعا البلد وتخفيف الضغط عليها، في ظل استمرار قوات بقصف الأحياء ومحاولة اقتحامها، رغم التوصّل لاتفاق مبدئي يقضي بوقف إطلاق النار كمرحلة أولى لوقف العمليات العسكرية بشكل كامل.

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر