icon
التغطية الحية

مقاتلات روسية تستهدف مواقع لتنظيم الدولة في بادية حمص وحماة

2021.02.05 | 15:33 دمشق

01010_226127_highres.jpg
قصف روسي استهدف تنظيم الدولة في البادية السورية - (إنترنت)
الرقة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت طائرات حربية روسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية عشرات الغارات الجوية على مواقع تابعة لتنظيم الدولة في بادية حمص وحماة.

وبيّنت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا أن المقاتلات الروسية استهدفت عدة نقاط تابعة لتنظيم الدولة في منطقة (الريهجان، طهماز، والبلعاس) شرقي حماة.

وتابعت أنه تم قصف عدة مواقع تابعة للتنظيم في (جبل العمور، وأم رجمين، وجبل هيان، ووادي أبيض) في بادية حمص الشرقية.

وأشارت إلى أنه لم يعرف حتى الآن حصيلة القصف الروسي خلال ساعات مساء الأمس والتي تجاوزت الـ 35 غارة جوية، مضيفاً أن الطائرات انطلقت لتنفيذ غاراتها من مطار حماة ومطار تدمر العسكري.

وبحسب وسائل إعلام تابعة للنظام فإن الغارات الجوية تزامنت مع هجمات نفذها التنظيم خلال الأيام الماضية ضد مواقع تابعة للنظام في البادية السورية.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على عدة محاور، ضمن مثلث حلب - حماة - الرقة، والتي سقط على إثرها عدد من القتلى في صفوف التنظيم وقوات النظام، مشيرةً إلى أن هذه الغارات تعد الأعنف ضد خلايا التنظيم.

ومنتصف الشهر الفائت، أغارت مقاتلات روسية على مواقع يعتقد أنها تابعة لتنظيم الدولة في جبل "أبو رجمين" الواقع شمالي مدينة تدمر.

وشنت الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام المروحية نهاية تشرين الأول الفائت، عدة غارات جوية استهدفت مواقع خلايا تنظيم الدولة في ريف حماة الشرقي، وقصفت بشكل مكثف مناطق انتشار خلايا التنظيم على محاور (آثريا والرهجان بالصواريخ والبراميل المتفجرة).

اقرأ أيضاً: "خلافة البادية".. كل من يدخل "مثلث الحماد" مفقود

اقرأ أيضاً: تنظيم الدولة يشن هجوماً مباغتاً على حقل العمر النفطي

وكانت مصادر إعلامية أوضحت في وقت سابق أن خلايا التنظيم تمتلك نقاط ارتكاز تصل إلى نحو 150 نقطة إخفاء في البادية، و15 نقطة ثابتة يمتلك فيها التنظيم معسكرات تدريب ومستودعات أسلحة، وتشن خلايا التنظيم هجمات متكررة على مواقع قوات النظام ملحقة بها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأن أعداد عناصر التنظيم في المنطقة يصل إلى 3 آلاف عنصر، موزعين ضمن قطاعات غرب دير الزور وجنوب الرقة وجنوب حلب وشرق حماة وشرق حمص، إضافة إلى شرقي محافظة درعا والسويداء الممتدة إلى جنوبي بادية تدمر.