icon
التغطية الحية

مقابر سرية لصرعى كورونا من ميليشيات إيران شرقي سوريا

2020.08.23 | 07:51 دمشق

0x0-1592306001626.jpg
مقبرة عشوائية- إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أفاد مصدر محلي لـ موقع تلفزيون سوريا، أمس السبت، أن الميليشيات الإيرانية أنهت، يوم الجمعة الفائت، إنشاء مقبرة في دير الزور، مخصصة لدفن عناصرها الذين يموتون نتيجة إصابتهم بفيروس  كورونا.

وقال المصدر إن العديد من جثث عناصر الميليشيات الإيرانية يُدفنون في المقبرة دون علم اللجان الطبية وبعيداً عن أعين الإعلام أيضاً، في ظل التفشي الكبير للفيروس بالمنطقة.

اقرأ أيضاً.. بالتفاصيل والأرقام.. رصد شامل للميليشيات الإيرانية في سوريا

وأكد المصدر - الذي يقيم في مدينة الميادين شرقي دير الزور - أن ميليشيا "حزب الله" العراقي المدعمومة مِن إيران أنشأت، خلال الأيام العشرة الأخيرة، مقبرة تتسع لنحو 200 قبر قرب قرية "المصلّخة" (مزرعة الجلاء حالياً) في ريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن أربع  جثث دُفنت خلال اليومين الفائتين في المقبرة، وذلك بالتنسيق مع مشفى "الفرات" الميداني ومشفى "القدس" في مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وجرى إنشاء المقبرة منعاً لتسريب معلومات حول حالات الوفاة بفيروس كورونا داخل صفوف الميليشيات التي تدعمها إيران، خشية نشر الذعر والخوف بينهم، حسب المصدر الذي أكّد إصابة أكثر من 35 عنصراً من ميليشيا "حزب الله" العراقي بالفيروس، وفقاً للسجلات الخاصة باختبار PCR  في مشفيي دير الزور العسكري والفرات.

وأشار المصدر إلى الانتشار الواسع للعدوى بفيروس كورونا المستجد في صفوف قوات نظام الأسد وميليشيا "الدفاع الوطني" التابع لها بمحافظة دير الزور، لافتاً أنهم يُجبرون على الحجر داخل مهاجعهم في المقار العسكرية.

وتنتشر عشرات الميليشيات التي تدعمها إيران للقتال إلى جانب قوات نظام الأسد في معظم المناطق السوريّة، وتتمركز بشكل كبير في ريف دير الزور الشرقي، خاصة في منطقة البوكمال قرب الحدود العراقية.