مفوضية اللاجئين: نحتاج 271 مليون دولار لدعم السوريين

تاريخ النشر: 05.09.2018 | 20:09 دمشق

آخر تحديث: 13.10.2020 | 15:12 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنها بحاجة طارئة لعشرات الملايين من الدولارات بهدف مساعدة اللاجئيين السوريين الأكثر ضرراً في دول الجوار.

وأضافت المفوضية في بيان صدر اليوم الأربعاء، عن مكتبها في الأردن أنها بحاجة حوالي 271 مليون دولار لتلبية احتياجات السوريين في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر، والنازحين في سوريا.

وأضاف البيان أن المبلغ موجه للفئات "الأشد ضعفاً لدعمهم في مجال الحماية والمساعدة لما تبقى من عام 2018."

ويقدر عدد اللاجئين السوريين في لبنان بنحو مليون و100ألف، يقنطون في عدد من المخيمات وفي المدن والبلدات اللبنانية، غادروا بلادهم هربا من العمليات العسكرية التي بدأها النظام لقمع الثورة التي اندلعت ضده عام 2011.

ويستقبل الأردن نحو 1.3 مليون لاجئ سوري بينهم 650 ألفا مسجلون لدى الأمم المتحدة، وتؤكد الحكومة الأردنية بأن كلفة استضافة اللاجئين السوريين تجاوزت عشرة مليارات دولار.

وفي كانون الثاني 2018 نشرت وزارة الداخلية التركية إحصائية بعدد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، قالت فيها إن عددهم بلغ نحو ثلاثة ملايين و424 ألف لاجئ.

وتسعى روسيا إلى إقناع المجتمع الدولي بالمشاركة في إعادة إعمار سوريا بسبب ضعفها الاقتصادي، وفي سبيل ذلك لجأت إلى وضع خطة لإرجاع اللاجئين التي دمرت آلة النظام العسكرية منازلهم وأملاكهم دون تأمين بدائل ومن دون مشاركة الأمم المتحدة في العملية التي بدأت في لبنان.

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021