مفخخة لتنظيم الدولة تضرب قوات النظام المتقدمة في حوض اليرموك

تاريخ النشر: 30.07.2018 | 11:07 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت وسائل إعلام النظام سيطرة قواته على بلدة الشجرة الاستراتيجية في حوض اليرموك جنوب غرب درعا، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، كما استهدفت طائرات النظام وروسيا مواقع التنظيم في بادية السويداء.

وتكتسب بلدة الشجرة أهميتها كونها العاصمة الإدارية للتنظيم في منطقة حوض اليرموك، واستمرت الاشتباكات في محيطها لمدة يومين قبل تمكن قوات النظام من السيطرة عليها.

واستهدف طائرات النظام وروسيا بلدة الشجرة والمزارع المحيطة بها بمئات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة، كما طالت الغارات الجوية البلدات المتبقية للتنظيم في حوض اليرموك (معربة وبيت آرة وكويا) على الحدود الأردنية.

ومن جهته، حاول تنظيم الدولة مواجهة تقدم قوات النظام والفصائل العسكرية المصالحة التي تقاتل إلى جانبه، إذ أعلن التنظيم استهداف مواقع النظام يوم أمس بعربتين ملغمتين، ضربت الأولى تجمعاته قرب سد العيلان، ما أدى إلى مقتل وجرح 50 عنصراً، في حين ضربت الثانية مواقع الفصائل العسكرية المصالحة في منطقة حماطة.

ونشر ناشطون يوم أمس، أسماء عنصرين من الفصائل العسكرية المصالحة كانا قد قُتلا في المعارك الدائرة في حوض اليرموك إلى جانب قوات النظام.

وفي السويداء، استهدف طائرات النظام وروسيا مواقع التنظيم في منطقة الكراع في ريف بادية السويداء الشرقية، تزامناً مع استنفار واسع للفصائل المحلية منذ يوم الأربعاء الماضي عندما هاجم التنظيم مناطق متفرقة من السويداء وارتكب المجازر بحق أكثر من 270 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال.

ولم تصدر أية توضيحات حتى الآن حول مفاوضات الأهالي مع التنظيم، من أجل إطلاق سراح المختطفات.

واختطف عناصر تنظيم الدولة قبل انسحابهم من قرية الشبكي شمال شرق المحافظة، أكثر من 40 شخصاً غالبيتهم من الأطفال والنساء (لم يكشف التنظيم إلا عن 14 امرأة فقط قام بنشر صورهم يوم الجمعة الماضي)، وقتل 53 آخرين غالبيتهم من الأطفال والنساء أيضاً.

وطالب التنظيم بإطلاق سراح أسراه في سجون النظام وإيقاف الهجوم القائم على منطقة سيطرته في حوض اليرموك جنوب غرب درعا، مقابل إطلاق سراح المختطفات.

 

 

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا
"الصحة العالمية" تتوقع نهاية جائحة "كورونا" مطلع 2022