مفتي النظام من طهران: نحن مع راية إيران

تاريخ النشر: 02.01.2021 | 06:38 دمشق

إسطنبول - متابعات

اعتبر مفتي نظام الأسد، أحمد بدر الدين حسون، أن ذكرى مقتل القائد السابق لميليشيا "فيلق القدس" الإيراني هي "قضية أمة تناضل دفاعاً عن الحق في وجه كيان الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأميركية".

وخلال مشاركته في مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لمقتل سليماني، والقيادي في "الحشد الشعبي" العراقي، أبو مهدي المهندس، قال حسون إن "سوريا هي مع راية إيران، والنصر قادم بدم الشهداء، وهيهات منا الذلة"، وفق ما نقلت عنه وكالة "تسنيم" الإيرانية.

وأوضح حسون أن "الخميني كسر القيود، وأطلق يد الشعب الإيراني الذي يحقق المنجزات ويسترخص الدماء لتحرير القدس"، مضيفاً أن "رسالتنا اليوم أن قاسم سليماني لم يخرج من إيران إلى العراق وسوريا ولبنان وغزة لينشر فكراً أو مذهباً أو جماعة، بل هو خرج ليقول نحن أمة واحدة لا تحدنا الحدود من أن ننصر بعضنا البعض".

وأشار مفتي النظام إلى أنه "ينبغي على الأمة الإسلامية التوقف عن الطلب من الأمم المتحدة وغيرها الدفاع عن فلسطين، ويجب عليها أن تقف كما وقف سليماني في العراق لإخراج القوات الأميركية، إضافة إلى وقوفه في جنوب لبنان لمواجهة القوات الإسرائيلية".

اقرأ أيضاً: ماذا خسر النظام الإيراني بمقتل قاسم سليماني؟

وكان القائد السابق لميليشيا "فيلق القدس" قاسم سليماني لقي مصرعه مع القائد في ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي، أبو مهدي المهندس، إثر ضربة أميركية بالقرب من مطار بغداد، في 3 من كانون الثاني 2020.

وقبل أيام، توّعدت إيران بالانتقام لمقتله من الولايات المتحدة الأميركية، حيث هدد مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، والمتحدث باسم "اللجنة الشعبية لإحياء ذكرى مقتل سليماني"، حسين أمير عبد اللهيان، بالقول إن "عدد المتهمين الرئيسيين في اغتيال سليماني ارتفع إلى 48 أميركياً".

اقرأ أيضاً: بعضها في سوريا.. ابنة قاسم سليماني تكشف عن محاولات اغتيال والدها

يشار إلى أن نائب القائد العام لميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني محمد باقر ذو القدر، قال إن قاسم سليماني أنقذ بشار الأسد ونظامه من السقوط، خلال الفترة التي كان القصر الجمهوري فيها "تحت نيران المعارضة".

واعتبر ذو القدر، في لقاء مع وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن "قوات فيلق القدس أثبتت نجاحها في سوريا، حيث كانت الأحداث هناك تستهدف محور المقاومة في المنطقة، حتى تدخلت قوات فيلق القدس بقيادة سليماني".

 

 

اقرأ أيضاً: قائد في "الحرس الثوري": قاسم سليماني أنقذ الأسد ونظامه من السقوط

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا