مغردون سوريون يسخرون من وزير سياحة لبنان: بقي لنا بذمتكم ملياران

(إنترنت/ سانا)

2020.11.13 | 20:42 دمشق

نوع المصدر
إسطنبول ـ متابعات

سخر مغردون من كلمة وزير السياحة اللبناني، رمزي مشرفية، التي أدلى بها في مؤتمر اللاجئين السوريين الذي ختم أعماله أمس الخميس في دمشق، حين زعم أن اللاجئين السوريين كلفوا بلاده 40 مليار دولار.

وقال وزير السياحة والشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال، رمزي مشرفية، في كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر اللاجئين الذي دعت إليه روسيا، إن "كلفة لبنان المباشرة بخصوص اللاجئين السوريين على أراضيها تقدر بحدود الـ 40 مليار دولار".

وعلّق مغردون على حساباتهم في "تويتر" على ادعاء الوزير مشرفية بالقول: "من يومين اعترف بشار أن المصارف اللبنانية تحتجز 42 مليار دولار، وهذا يعني أن اللاجئين باقي لهم  بذمتك 2 مليار دولار".

 

 

وكان رأس النظام بشار الأسد قال إن ما بين 20 مليارا و42 مليارا من الودائع ربما فقدت في القطاع المصرفي الذي كان نشطًا والذي كان لديه ودائع بالعملة الصعبة تزيد عن 170 مليار دولار، مضيفاً: "هذا الرقم بالنسبة لاقتصاد سوريا رقم مخيف".

اقرأ أيضاً: بشار الأسد: 40 مليار دولار لسوريا تحتجزها بنوك لبنان (فيديو)

 

 

وأضاف الأسد الذي كان يتحدث أثناء جولة في معرض تجاري أذيعت على وسائل الإعلام الرسمية "الأموال التي أخذوها وحطوها في لبنان ودفعنا الثمن وهذا هو جوهر المشكلة التي لا يحكي عنها أحد".