مغاوير الثورة يحبط محاولتين لحزب الله بتهريب مخدرات إلى الأردن

07 نيسان 2020
 تلفزيون سوريا ـ متابعات

أحبط جيش مغاوير الثورة في منطقة التنف جنوب سوريا، محاولتي تهريب مخدرات تعود لميليشيا حزب الله اللبناني كانت متجهة إلى الأردن ودول الخليج العربي، وذلك خلال الأيام الـ 3 الماضية.

وأعلن الجيش صباح اليوم في تغريدة على حسابه في تويتر، أنه ضبط شحنة حبوب مخدرة لميليشيا حزب الله اللبناني في منطقة الـ 55 كم ببادية التنف.

 

 

وبثّ الفصيل العسكري صوراً لقرابة 350 كيساً متوسط الحجم من الحبوب المخدرة و25 كيساً كبير الحجم، كانت مخبأة داخل إطارات الشاحنة وضمن صناديق تحتوي على شحوم السيارات.

 

 

WhatsApp Image 2020-04-07 at 12.43.52 PM.jpeg

 

ويوم الجمعة الفائت ألقى جيش مغاوير الثورة القبض على أحد مهربي المخدرات وبحوزته مواد أولية لصناعتها، وتعود ملكيتها أيضاً لميليشيا حزب الله اللبناني.

 

 

وعلى إثر هاتين العمليتين يكون جيش مغاوير الثورة قد أحبط 5 عمليات تهريب مخدرات إلى الأردن ودول الخليج عبر بادية التنف منذ بداية العام الجاري، حيث ضبط 100 كيلو غرام من الحشيش ونحو 5 آلاف حبة من نوع كبتاغون منتصف آذار الفائت، وبثّ تسجيلاً مصوراً لعملية إتلافها.

 

 

وفي 22 و28 كانون الثاني الفائت، أحبط الفصيل عمليتي تهريب لأكثر من 450 كغ من المواد المخدرة وحبوب الكبتاغون.

واعتقل جيش مغاوير الثورة العام الفائت، عشرات المهربين المتورطين بتهريب الأسلحة لتنظيم الدولة في البادية السورية، وضبط أنواعاً متنوعة من السلاح، كما بدأ الفصيل بالاعتماد على الكلاب المدربة لتفتيش الشاحنات، حيث يلجأ المهربون عادة لإخفاء المواد المهربة في صناديق مغلقة داخل الشاحنات.

ويجري الجيش تدريبات دورية مع قوات التحالف في منطقة الـ 55 كم، وشاركت مروحيات قتالية في إحدى هذه التدريبات في أيلول من العام الفائت.

وتقع قاعدة "التنف" العسكرية، قرب الحدود السورية مع الأردن والعراق، وتضم غرفة عمليات أميركية مشتركة مع فصائل من الجيش الحر في المنطقة، وتسيطر فصائل عسكرية مقاتلة تدعمها الولايات المتحدة على منطقة دائرية نصف قطرها 55 كيلومتراً، وتعتبر إحدى مناطق "خفض التصعيد" المتفق عليها بين واشنطن وموسكو، وتخضع لـ حماية جوية من "التحالف الدولي" نظراً لـ وجود قوات دولية داخل "قاعدة التنف" إلى جانب جيش مغاوير الثورة.

مقالات مقترحة
النظام يلغي حظر التجول الليلي ويسمح بالسفر بين المحافظات
كورونا.. 20 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
16 إصابة جديدة بـ كورونا في مناطق سيطرة النظام
ارتفاع إصابات ووفيات كورونا في السعودية والأردن ولبنان
حصيلة المتعافين من كورونا في تركيا تتجاوز الـ 120 ألفاً
ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في إيران إلى 7451
طائرة مسيرة تغتال قائداً ميدانياً في الجبهة الوطنية جنوب إدلب
ماذا وراء تصريحات روسيا عن خرق "هيئة تحرير الشام" لاتفاق إدلب؟
فصائل المعارضة تحبط محاولة تسلل لقوات النظام في جبل الزاوية