"معظم القتلى عرب"... تنظيم الدولة ينشر حصيلة معاركه مع قسد

تاريخ النشر: 27.01.2018 | 09:01 دمشق

تلفزيون سوريا

تستمر المواجهات بين تنظيم "الدولة" و "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) في قرى وبلدات ريف دير الزور، حيث يسيطر الأول على من منطقة قطرها 50 كيلو متر على ضفة نهر الفرات الشرقية.

 

ونشرت صحيفة "النبأ" التابعة للتنظيم مساء أمس الخميس 25 من كانون الثاني، حصيلة أسبوع من المعارك مع "قسد" في بلدات  الباغوز والشعفة وغرانيج وقريتي البحرة الشرقية والبحرة الغربية  في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت الصحيفة : إن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة 124 عنصراً من "قسد"، بالإضافة لاستعادة نقاط عسكرية.

وأضافت أن نحو 50 عنصراً من "قسد" قتلوا خلال هجومين انتحاريين على قرية البحرة، أديا أيضا إلى تدمير 8 عربات عسكرية. كما استعاد التنظيم نقاطاً عسكرية في غرانيج والبحرة.

وفي بلدات الباغوز السوسة والشعفة، قال التنظيم : إن 23 عنصراً من "قسد" قتلوا إثر اشتباكات أسفرت عن إحراق موقعين والاستيلاء على أسلحة وتدمير آليات.

 

معظم قتلى "قسد" عرب

وشيعت " قسد" أمس، 12 عنصراً قتلوا خلال مواجهات مع تنظيم الدولة خلال الأسبوع المنصرم وفق وكالة "مؤتة" المقربة من التنظيم التي أشارت إلى أن معظم قتلى قسد خلال الشهور الماضية كانوا من المكون العربي.

 

وتشن قوات "الأسايش" الذراع الأمني لـ "حزب الاتحاد الديمقراطي" من حين لآخر حملة اعتقالات تستهدف شباناً عرباً وأكراداً في مناطق سيطرتها لتجنيدهم في صفوف "قسد".

وقال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة : إنه قتل نحو 150 من مقاتلي التنظيم في ضربات جوية يوم السبت 20 من كانون الثاني الماضي في ريف دير الزور الشرقي.

 

تهديد بترك دير الزور للتنظيم

وقبل يومين هددت قيادية عسكرية، في "قسد" الولايات المتحدة بالانسحاب من محافظة دير الزور وتركها لتنظيم الدولة الذي مازال يسيطر على عدة قرى وبلدات في منطقة الجزيرة السورية.

وقالت نسرين العبد الله في تصريحات صحفية: "إن كانت عفرين خارج منطقة نفوذكم، ولا تشكّل لكم أية أهمية عسكرية أو ثقل سياسي فعليكم أن تعلموا جيداً بأنّ دير الزور لا تشكل لنا أيةأهمية عسكرية أو سياسية".

وأشارت إلى أن الآلاف من عناصر التنظيم يتمركزون على الحدود بين سوريا والعراق. وأضافت "إن لم تتدخلوا لحماية عفرين، فنحن مجبرون بأن ننسحب ونتوجه لعفرين لحماية مناطقنا".

 

ومطلع كانون الأول 2017، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "النصر الكامل" على تنظيم الدولة على ضفتي نهر الفرات في سوريا.

وفي الشهر ذاته أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة حققت الانتصار على التنظيم في كل من سوريا والعراق.

ويقدر التحالف الدولي عدد مقاتلي تنظيم الدولة المتبقين في كل من سوريا والعراق بأقل من ألف عنصر

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
كورونا.. استعداد لخطة الطوارئ في مناطق سيطرة النظام
تحذير أميركي من استخدام عقار مضاد للطفيليات لعلاج فيروس كورونا
للمرة الأولى منذ أيلول.. لا إصابات بكورونا شمال غربي سوريا