icon
التغطية الحية

معرض قطر الدولي للسياحة والسفر يبدأ أعماله في الدوحة

2021.11.16 | 17:01 دمشق

20211116_2_50908027_70725403.jpg
(الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

انطلقت اليوم الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة، فعاليات النسخة الأولى من معرض "قطر الدولي للسياحة والسفر 2021"، بمشاركة 150 شركة من 34 دولة.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإن فعاليات المعرض تجري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، على مدار 3 أيام، يتخللها مؤتمر يستعرض الرؤى المتعلّقة بمستقبل قطاع السياحة والسفر.

وأضافت أن جلسة نقاش لكبار الرؤساء التنفيذيين للشركات المشاركة ستعقد لتلقي الضوء على التغيرات السلوكية للمستهلكين وتعيين الموظفين والاحتفاظ بهم للعمل في قطاع السفر والسياحة والضيافة.

وافتتح المعرض وزير التجارة والصناعة القطري محمد بن حمد، بحضور رئيس جهاز قطر للسياحة أكبر الباكر، وممثلين عن مختلف القطاعات السياحية المحلية والخارجية، وعدد من السفراء.

وتشمل فعاليات المعرض برنامج استضافة المُشترين، بمشاركة مختصين من عدة دول منها بريطانيا وألمانيا وروسيا وفرنسا وماليزيا وتركيا والسويد والدنمارك والولايات المتحدة، بهدف التواصل وإقامة العلاقات التجارية وإبرام الصفقات.

وأفرد المعرض أجنحة لمقدّمي الخدمات الصحية والسياحة الحلال والمستثمرين والأكاديميين ومقدمي تكنولوجيا السفر ومشغلي سياحة الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، والهيئات الثقافية والتعليمية والترفيه.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 7 آلاف زائر، بحيث تتاح فرصة للتواصل مع ممثلي مجالس السياحة الدولية والشركات المحلية والإقليمية وشركات الطيران ومنظّمي الرحلات ومشغلي الضيافة.

وارتفع معدل الإشغال في قطاع الضيافة القطري بنسبة 61% منذ بداية العام وحتى آب الفائت، بنمو قدره 7% عن نفس الفترة من العام الفائت.