معتمرون أتراك يهتفون للأقصى داخل الحرم المكي (فيديو)

13 شباط 2020
تلفزيون سوريا - متابعات

نشرت صحيفة "Milligazete" التركية، أمس الأربعاء، فيديو يُظهر معتمرين مِن المواطنين الأتراك وهم يرددون هتافات مناصرة للمسجد الأقصى في الحرم المكّي، أثناء أدائهم مناسك العمرة.

وظهر المعتمرون الأتراك في الفيديو أثناء أدائهم مناسك السعي بين الصفا والمروة وهم يهتفون "بالروح والدم نفديك يا أقصى"، وذلك ضمن رحلة عمرة نظّمتها "جمعية شباب الأناضول" في عطلة الشتاء لـ صالح الأساتذة ورؤساء الجامعات.

ونُشر الفيديو لـ أول مرّة على الصفحة الرسمية للجمعية التابعة لـ حزب السعادة التركي، مرفق بتعليق جاء فيه "سلام رؤساء الجامعة مِن مكة إلى القدس"، والذي نال إعجاب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تمنّوا عودة القدس للمسلمين.

وعلّق ناشطون أتراك عبر حساباتهم في "تويتر" على الفيديو - حسب ما رصد موقع عربي بوست -، حيث كتب المستخدم التركي عبدالرحمن "جميل أسأل الله أن يجعلنا ممن ينقذون القدس"، فيما كتب أحمد أوزان "ما شاء الله، نطلب من أمة محمد الدعاء”، أما المستخدم أردان علّق قائلاً “الثقة بين الأصدقاء تخيف العدو، من الجيد أنكم موجودون”.

يأتي هذا الفيديو، بعد أيام من إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب رؤيته لـ"صفقة القرن" بحضور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته "بنيامين نتنياهو"، وسط رفضٍ مِن قبل السلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة، ودول عربية وإسلامية عدّة.

اقرأ أيضاً.. مظاهرات رافضة لصفقة القرن ومواجهات في غزة والضفة

وتتضمن الصفقة، إقامة دولة فلسطينية - في صورة "أرخبيل" تضم الضفة الغربية مقطعة الأوصال مع قطاع غزّة - تربطها جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، مع جعل مدينة القدس المحتلة عاصمة موحدة مزعومة لـ إسرائيل.

مقالات مقترحة
كورونا.. 20 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"
16 إصابة جديدة بـ كورونا في مناطق سيطرة النظام
الوفيات والإصابات بـ كورونا ترتفع في مناطق سيطرة النظام
ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في إيران إلى 7451
تركيا.. عودة الحياة لطبيعتها لا تعني التخلي عن تدابير كورونا
إصابات كورونا في تركيا تتجاوز الألف مجدداً بعد تراجعها لأيام
ماذا وراء تصريحات روسيا عن خرق "هيئة تحرير الشام" لاتفاق إدلب؟
فصائل المعارضة تحبط محاولة تسلل لقوات النظام في جبل الزاوية
أكار: مجموعات راديكالية تحاول انتهاك الهدنة في إدلب