icon
التغطية الحية

معبر جرابلس يعلن استئناف دخول أصحاب إجازة العيد إلى تركيا

2020.12.05 | 09:47 دمشق

mbr-jrabls.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن معبر جرابلس الحدودي مع تركيا عن استئناف عودة السوريين، الذين دخلوا من تركيا لقضاء إجازة العيد، إلى الأراضي السورية، ولم يتمكنوا من العودة إلى تركيا جرّاء الإجراءات الاحترازية لانتشار فيروس "كورونا".

وقالت إدارة المعبر، في بيان لها، إن العودة مسموحة فقط لأصحاب إجازة العام الحالي 2020، وليس لأعوام سابقة، وسيترتب على القادمين للدخول للأراضي التركية إجراء فحص طبي للتأكد من سلامتهم.

وأشار البيان إلى أن مراكز الفحص ستكون في "مبنى الرياضة والشباب" في مدينة جرابلس، وسيكون الفحص متاحاً يومياً بين الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً، على أن يحصل المسافرون على نتيجة التحليل عند الساعة 3 عصراً، حيث ستصل النتيجة تلقائياً إلى إدارة المعبر.

وشدد البيان على أن آخر موعد لقبول عينات الفحص الطبي في المركز سيكون يوم الأحد 13 كانون الأول الجاري.

وخصصت إدارة المعبر أيام العبور لدخول السوريين حسب الشهر المنتهية فيه الإجازة، حيث يبدأ دخول المنتهية إجازاتهم منذ شهر أيار وحتى تشرين الثاني الماضي من 4 وحتى 13 كانون الأول الجاري، خلال أيام وأوقات الدوام الرسمي ما عدا السبت والأحد.

 

 

ودعت إدارة المعبر السوريين الراغبين بالعودة من إجازة العيد إلى الأراضي التركية إلى الالتزام بالتاريخ المحدد في البيان، تجنباً للازدحام وحفاظاً على سلامة المواطنين، وضمان دخولهم بشكل آمن.

وأكدت أن على المسافرين المحافظة على إجراءات الوقاية الصحية، مشيرة إلى أنها ستسمح باصطحاب الأغراض الشخصية دون غيرها.

وفي 23 أيلول الماضي، أعلن المجلس المحلي لمدينة جرابلس تعليق عودة السوريين من سوريا إلى تركيا عبر معبر جرابلس شرقي حلب، حتى إشعار آخر.

وفي التاريخ نفسه أوقفت إدارة معبر باب الهوى شمالي إدلب، إغلاق المعبر أمام المرضى أصحاب الحالات الباردة، والمسافرين من وإلى تركيا، بسبب الإجراءات المتبعة لدى الجانب التركي بخصوص فيروس "كورونا، حتى إشعار آخر.

 

 

اقرأ أيضاً: "سجن مسور".. 4 من 5 دول شيدت جدراناً على حدودها مع سوريا