معبر جرابلس يضع آلية جديدة لدخول مزدوجي الجنسيّة إلى سوريا

تاريخ النشر: 27.07.2018 | 14:07 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ متابعات

ألغى معبر جرابلس بريف حلب الشمالي إمكانية دخول السوريين الحاصلين على الجنسية التركية بشكل مباشر، وذلك بعد نحو شهر من فتح المعبر أمامهم.

وطالب المعبر في بيان صدر اليوم الجمعة، السوريين مزدوجي الجنسية بملئ نموذج يتم تقديمه للجانب التركي، يوضح سبب دخولهم إلى سوريا، مع وضع رقم الهاتف.

وأضاف البيان إن الاتراك سيردون خلال ثلاثة أيام بالرفض أو القبول، ولفت إلى أن العائلة التي لديها أطفال لا يملكون وثائق إثبات سورية، عليهم إحضار شهادة ولادة وتسجيلها في النفوس ليتم منحه الجنسية السورية، ويتمكنوا بعدها من الدخول إلى سوريا.

وفي حزيران الماضي أعلن المجلس المحلي في مدينة جرابلس بأن حاملي الجنسية المزدوجة (السورية والتركية) يستطيعون الدخول والخروج من معبر مدينة جرابلس دون الحاجة لوجود جواز سفر سوري ساري المفعول.

وقال محمد محمد نائب رئيس المجلس المحلي في مدينة جرابلس لتلفزيون سوريا بأنهم تلقوا قراراً من ولاية عنتاب بخصوص السماح لحاملي الجنسية المزدوجة بشرط أن يكون لديه جواز سفر تركي فقط.

وأكد مدير عام النفوس والجنسية في وزارة الداخلية التركية سنان كونار، العام الماضي، أن 35 ألف سوري تم منحهم الجنسية التركية، وأشار إلى أنهم يعملون على ملفات 15 ألف آخرين، ليبلغ عدد الإجمالي لمن سيتم منحهم الجنسية إلى 50 ألف سوري.

 

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا