معبر جرابلس الحدودي يُصدر تعليمات خاصة بإجازة عيد الأضحى

معبر جرابلس الحدودي يُصدر تعليمات خاصة بإجازة عيد الأضحى

الصورة
معبر جرابلس الحدودي (إنترنت)
18 تموز 2019
تلفزيون سوريا - خاص

أصدر معبر جرابلس الحدودي بريف حلب الشمالي، تعليمات جديدة حول دخول المواطنين السوريين من تركيا إلى سوريا لقضاء إجازة عيد الأضحى.

وقال المعبر في بيان نشره على معرفاته الرسمية إن الدخول إلى سوريا من المعبر سيكون في الفترة ما بين 22 تموز الجاري و9 آب القادم. في حين ستكون العودة إلى تركيا ما بين 19 آب القادم وحتى 31 كانون الأول من العام الجاري.

وأوضحت إدارة المعبر أن الأوراق المطلوبة للدخول إلى سوريا هي بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) وورقة الحجز وكرت اللقاح للأطفال الذين هم دون سن الخامسة.

ولفت بيان المعبر إلى أنه يوجد حجز فردي وآخر عائلي على الرابط، ولا يمكن للأطفال دون سن الـ 18 الدخول إلا بوجود كفيل، ولا يُطلب وجود ورقة "نوتر" إذا كان أحد الأبوين معهم.

ويجب على المرأة الحامل أن تحضر معها تقريراً طبياً يصف حالتها، لتسهيل أمر دخولها في حال حدثت الولادة داخل سوريا.

ونوّه بيان المعبر إلى أنه لم يتم حتى الآن تفعيل رابط الحجز حتى الآن وأنه يتم العمل على تفعيله.

وكتبت إدارة المعبر تعليقاً على منشورها في فيسبوك قالت فيه "أهلنا الكرام تم إعلامنا من قبل الجانب التركي ليلة أمس باحتمالية فتح الرابط بعد الانتهاء من تفعيله.. يتم التأخر إلى هذه اللحظة بسبب خلل في النظام وإجراء تعديلات على موقع الحجز لزيادة عدد الزائرين المقرر".

ونصحت الإدارة السوريين الذين دخلوا إلى سوريا وقاموا بتسليم الكملك، ومن ثم عادوا إلى تركيا بطريقة غير قانونية، بعدم الحجز والدخول إلى سوريا.

وأعلن معبر باب الهوى الحدودي يوم الثلاثاء الفائت عن استعداده لاستقبال السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الأضحى في الفترة ما بين الثاني والعشرين من الشهر الجاري ولغاية التاسع من الشهر المقبل. وأنه تم فتح الحجز على الرابط منذ يوم الثلاثاء ولحين اكتمال العدد الذي يسمح به الجانب التركي.

رابط الحجز من معبر باب الهوى: http://www.suriyeizin.com/Bayram

 

 

شارك برأيك