icon
التغطية الحية

معبر باب الهوى يستقبل مئات السوريين لقضاء إجازة عيد الأضحى |صور

2021.07.06 | 19:34 دمشق

photo_2021-07-06_18-38-18.jpg
معبر باب الهوى الحدوي مع تركيا (خاص تلفزيون سوريا)
إدلب - فائز الدغيم
+A
حجم الخط
-A

بدأ مئات السوريين بالدخول نحو الشمال السوري عبر عدة منافذ حدودية مع تركيا في أرياف إدلب وحلب والرقة.

ومن بين هذه المنافذ منفذ باب الهوى الحدودي بين إدلب وتركيا والذي من المتوقع أن يشهد أكبر عدد من الوافدين بحسب مدير العلاقات العامة للمعبر مازن علوش الذي توقع دخول ٣٥ ألف شخص من باب الهوى خلال الفترة ما بين ٦ و ١٨ من شهر تموز الحالي.

 

 

علوش أعلن عن جاهزيتهم المسبقة لتقديم جميع التسهيلات والخدمات للوافدين لقضاء إجازة عيد الأضحى في الداخل السوري ومن بينها خدمة النقل المجاني من المعبر التركي وحتى كراج الانطلاق نحو المناطق المختلفة في الشمال السوري.

 

 

وقد رصد موقع تلفزيون سوريا دخول أعداد قليلة من الأشخاص خلال اليوم الأول وذلك بسبب تأخر معبر جلفاكوزا الحدودي التركي المقابل لمعبر باب الهوى بفتح رابط الحجز على الإجازات حتى منتصف ليلة الدخول المعلن عنها والضغط الكبير على الرابط من قبل من يودون حجز مواعيد قضاء الإجازات مما أدى لدخول أعداد قليلة في اليوم الأول ومن المتوقع دخول أكثر من ٣٠٠٠ شخص يوميا من معبر باب الهوى بحسب ما أفاد مازن علوش أيضاً.

هذا وقد تحدث محمود الأيوب أحد الداخلين لقضاء إجازة العيد في الداخل السوري عن صعوبات كبيرة في حجز الموعد عبر الرابط كما أبدى استياءه من عملية الحجز وإجراءاتها حيث لم يستطع الحجز لجميع أفراد عائلته، وإن قسماً منهم حجز موعده قبل توقف الرابط بينما ينتظر القسم الآخر إعادة فتح الرابط خلال الساعات أو الأيام المقبلة.

 

 

هذا وقد أعرب ثائر العلي عن فرحته الكبيرة بدخوله لقضاء إجازة العيد مع عائلته بعد غياب وحرمان لأكثر من سنتين، وذلك بسبب إجراءات كورونا التي دفعت السلطات التركية لإيقاف إجازات العيد في العام الماضي وإجازات عيد الفطر لهذا العام.