معاون مدير صحة دمشق يتوقع إصابة 112500 بكورونا في دمشق وريفها

 تلفزيون سوريا - متابعات

توقع أحمد حباس معاون مدير صحة دمشق التابعة للنظام، أن يكون عدد المصابين بفيروس كورونا بدمشق وريفها قد وصل إلى 112500 إصابة بناء على أعداد الوفيات اليومية.

وقال حباس في منشور على صفحته الشخصية إن المكتب الاعلامي لمحافظة دمشق نشر توضيحا حول عدد الوفيات في دمشق حسب مكتب دفن الموتى، أشار فيه إلى تسجيل 800 وفاة في 8 أيام، أي بمعدل 100 وفاة يومياً.

وأضاف أن معدل الوفيات السنة الماضية في نفس الشهر 25 شخصا ما يعني أن 75 شخصا يتوفون يومياً بفيروس كورونا، وبحسب النسب العالمية للوفيات بكورونا وهي ٤% من الإصابات، فإن معدل الإصابات اليومية هو 1875 إصابة يوميا أي 56250 إصابة شهريا، ونحن في هذه الموجة من الشهر السادس ما يعني أنه لدينا 112500 إصابة حاليا في دمشق وريفها.

وبخصوص الأعداد التي تم الإعلان عنها بشكل رسمي أشار إلى أنها بسبب قلة عدد المسحات التي تم إجراؤها نظراً لحصرها بالقطاع الحكومي، بسبب العقوبات المفروضة على النظام، والتي تمنع وصول كميات كافية من مواد التحليل.

في السياق ذاته أفاد موقع صوت العاصمة بأن مكتب دفن الموتى في العاصمة دمشق أصدر خلال الأيام العشرة الماضية أكثر من 1200 شهادة لأشخاص توفوا إثر إصابتهم بفيروس كورونا، وآخرين قيل إنهم قضوا نتيجة إصابتهم بجلطات أو سكتات قلبية.

ونقل الموقع عن مصدر خاص في المكتب قوله إنه لم يشهد، خلال سنين عمله في المكتب، ارتفاعاً بحالات الوفيات كما يجري الآن، حتى خلال الفترة التي كانت تتساقط فيها القذائف على أحياء العاصمة.

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
مستشفى الأسد الجامعي يُخفض عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا
منظمة الصحة العالمية: 200 لقاح ضد كورونا تحت التجربة
ثلاث وفيات جديدة بكورونا في مناطق شمال شرقي سوريا