معارك عنيفة شمال حماة وتدمير آليات لـ نظام الأسد

معارك عنيفة شمال حماة وتدمير آليات لـ نظام الأسد

الصورة
الفصائل دمّرت العديد مِن آليات ومدرعات النظام في ريف حماة (Getty)
07 آب 2019
تلفزيون سوريا - خاص

تدور معارك "عنيفة" بين قوات "نظام الأسد" والفصائل العسكرية في ريف حماة الشمالي، وسط محاولات مِن الفصائل استعادة السيطرة على قرية الزكاة، التي تقدّم إليها "النظام"، صباح اليوم الأربعاء.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن الاشتباكات تدور وسط غطاء جوي كثيف توفّره طائرات "النظام" الحربية والمروحية لـ قواتها على الأرض، ترافق مع قصفٍ بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

وأضاف المراسل، أن مدينتي كفرزيتا واللطامنة القريبتين شمال حماة، تعرّضتنا لـ غارات مكثّفة بالصواريخ نفّذتها طائرات حربية روسيّة، تزامنت مع إلقاء مروحيات "النظام" براميل متفجرة على المدينتين.

"الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش الحر أعلنت، أنها دمّرت بصاروخ مضاد للدروع، دبابة وسيارتين عسكريتين لـ قوات النظام على محور قرية الزكاة، ما أسفر عن مقتل وجرح عددٍ مِن عناصر "النظام".

كذلك، أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" عبر معرّفاتها الرسمية، تدمير دبابة ثانية لـ قوات النظام على محور قرية الزكاة، ومقتل طاقمها بالكامل.

وتقدّمت قوات النظام في ريف حماة الشمالي، فجر اليوم، وتمكّنت مِن السيطرة على قريتي (الزكاة والأربعين) بعد اشتباكات عنيفة مع الفصائل العسكرية، كما حاولت التقدّم نحو مناطق سيطرة الفصائل في ريف إدلب الشرقي.

اقرأ أيضاً.. تقدم جديد لـ"النظام" شمال حماة ومعارك شرق إدلب

تأتي هذه التطورات، عقب إعلان "نظام الأسد" استئناف الحملة العسكرية ضد المدنيين في الشمال السوري، وذلك بعد ثلاثة أيام مِن موافقته المشروطة على "وقف إطلاق النار" تطبيقاً لـ"اتفاق سوتشي"، حيث تذرّع بأن الفصائل لم تلتزم بالهدنة، وشنّت هجمات عدّة منها على القاعدة الجوية الروسية في "مطار حميميم" شمال اللاذقية، وهو ما نفته الفصائل.

شارك برأيك