مظلوم عبدي: على "الإدارة الذاتية" تحقيق الشفافية في إصدار القرارات وتنفيذها

تاريخ النشر: 20.05.2021 | 15:10 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال القائد العام لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، إن "على الإدارة الذاتية تحقيق الشفافية التامة في إصدار القرارات ومناقشتها"، مشيراً إلى أنه "يتفهم سعي الإدارة الذاتية نحو تحويل الدعم إلى خدمات إسعافية مثل الكهرباء والماء والتعليم والصحة".

وفي تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر"، أضاف عبدي أن "التفاعل البنّاء الذي شهدناه بين الإدارة الذاتية والأهالي خلال الأيام الماضية، تأكيد بأننا على الطريق الصحيح نحو بناء مستقبل أفضل".

ودعا عبدي أهالي مناطق شمال شرقي سوريا "للالتفاف حول مؤسسات الإدارة الذاتية ودعمها وتمكينها من القيام بواجباتها"، كما طالبهم بـ "الحيطة والحذر من استغلال بعض الخلايا الشاذة التي تهدف لضرب الثقة والاستقرار في المنطقة"، وفق تعبيره.

 

مطلوم عبدي.jpg

 

يشار إلى أن مناطق شمال شرقي سوريا، الواقعة تحت سيطرة "الإدارة الذاتية"، شهدت احتجاجات وتظاهرات ضد قرار رفع أسعار المحروقات، خرج بها العشرات يوم الثلاثاء الماضي، ما دفع "الإدارة الذاتية" إلى إلغاء قرارها في اليوم التالي.

وتضمن القرار الملغى رفع أسعار المحروقات بنحو 100% و350%، حيث وصل سعر ليتر البنزين السوبر إلى 410 ليرات سورية، بعد أن كان سعره 210، والبنزين الممتاز المستورد بلغ سعره 1950 ليرة سورية، بعد أن كان 1350 ليرة، وشملت الزيادة أسطوانات الغاز المنزلي والصناعي وجميع أنواع المحروقات.