icon
التغطية الحية

مظاهرة في بلدة الكسرة بدير الزور احتجاجاً على انقطاع الخبز | صور

2022.05.12 | 15:37 دمشق

photo_2022-05-11_11-47-31.jpg
مظاهرة احتجاجاً على انقطاع الخبز في دير الزور (خاص تلفزيون سوريا)
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

تظاهر عدد من المدنيين احتجاجاً على انقطاع الخبز، في بلدة الكسرة التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية، لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الخميس، إن عددا من أهالي البلدة تجمعوا أمام مبنى البلدية مطالبين "قسد" بتوفير الطحين للبلدة.

وبحسب المصادر، يضطر الأهالي إلى اللجوء لتحضير الخبز في المنزل لكن تكاليفه مرتفعة بسبب غلاء  سعر كيس الطحين حيث وصل سعر الكيس وزن 50 كيلو إلى حدود 105 آلاف ليرة سورية بينما يبلغ سعر جرة الغاز نحو 48 ألف ليرة في محال بيع الغاز.

 

 

وتشهد قرى ريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قسد بشكل عام مثل الكسرة والهرموشية وحمار العلي انقطاعا لمادة الخبز منذ نحو أسبوع حيث لجأ الأهالي إلى الخبز في المنزل أو الاستغناء عن الخبز وطبخ الرز أو الشعيرية لعدم توافر الخبز.

وسبق أن كشف مسؤول في مجلس دير الزور المدني لموقع تلفزيون سوريا أن كمية العجز من مادة الطحين بلغت 3171 طناً بحسب لجنة الاقتصاد في مجلس دير الزور المدني، وقد أرسلت رئاسة المجلس كتابا إلى المجلس التنفيذي لشمالي وشرقي سوريا، تطالبه بسد العجز، دون أن يلقى هذا الطلب آذانا مصغية.

ويضيف المسؤول أن أسباب الأزمة سياسية بحتة، إذ تريد "الإدارة الذاتية" تطويع أبناء دير الزور بعد سلسلة احتجاجات شهدتها المنطقة، وعادت لتخفيض الكمية نحو 24% بعد رفض أبناء المنطقة عبور الأرتال الروسية عبر ريف دير الزور ومقاومتهم لتلك الأرتال.