مظاهرة في اعزاز بحلب رفضاً لانتخابات النظام الرئاسية

تاريخ النشر: 26.05.2021 | 18:57 دمشق

ريف حلب - خاص

خرجت مظاهرة في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي رافضة للانتخابات الرئاسية التي يجريها النظام في مناطق سيطرته.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، إن المئات تجمعوا في مدينة اعزاز قادمين من القرى المجاورة ومن مدينة عفرين للتظاهر رفضاً لانتخابات النظام الرئاسية.

 

 

ورفع المتظاهرون علم الثورة السورية ولافتات مؤكدين من خلالها على استمرارية الثورة وحيوا المناطق الأخرى التي خرجت ضد الانتخابات.

وفي وقت مبكر من اليوم خرج آلاف السوريين  بمظاهرة مركزية حاشدة في ساحة السبع بحرات في مدينة إدلب، للإعلان عن رفضهم لما تسمى "الانتخابات الرئاسية"، وتأكيداً على مبادئ الثورة السورية.

ومنذ أيام، يتحرك الأهالي والمهجرون في محافظتي إدلب وحلب لإعلان رفضهم الانتخابات الرئاسية سواء بطرق هزلية وساخرة، أو بالحراك السلمي.

وأكدت "المعارضة السورية" أن الانتخابات الرئاسية التي يجريها النظام غير مشروعة وغير معترف بها في كثير من دول العالم، وأنها لا تستند إلى القرارات الأممية، مشيرة إلى أن العديد من الدول لم تسمح بإجرائها، وذلك تأكيدا على رفض هذه الانتخابات من قبل المجتمع الدولي، مضيفة أن نظام الأسد يحاول الهروب عبر هذه الانتخابات من الاستحقاقات السياسية الدولية ومن جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب السوري، داعية المجتمع الدولي إلى الضغط على النظام للالتزام بالانتقال السياسي.