مظاهرة ضد "قسد" في بلدة أبو حمام بدير الزور

تاريخ النشر: 05.12.2020 | 16:26 دمشق

آخر تحديث: 05.12.2020 | 21:38 دمشق

دير الزور - خاص

خرج العشرات بمظاهرة في بلدة أبو حمام التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في محافظة دير الزور شرقي سوريا مطالبين بتحسين وضع الخدمات في البلدة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن العشرات من الأهالي تجمعوا في بلدة أبو حمام للمطالبة بتحسين الخدمات ومحاسبة الفاسدين وتوفير المحروقات وخفض أسعارها.

وأضافت المصادر أن المتظاهرين قطعوا الطريق العام وأشعلوا الإطارات ورفعوا لافتات كتب على بعضها "نطالب بحقوق الشهداء واليتامى وإصلاح الشوارع".

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين طالبوا بإيقاف عمليات تهريب نفط المنطقة إلى مناطق سيطرة النظام، والذي ينعكس سلباً على أسعارها في دير الزور.

وسبق أن خرجت في 9 من حزيران الفائت مظاهرات في مناطق متفرقة من محافظة دير الزور، احتجاجاً على سياسات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" و"الإدارة الذاتية" وتردي الأوضاع المعيشية في ظل الارتفاع الكبير بالأسعار.

وسبق أن شهدت معظم هذه البلدات مظاهرات خلال الأشهر الماضية، احتجاجاً على سياسات القمع من قبل وحدات حماية الشعب واعتقال العديد من الأشخاص بحجة الانتماء لتنظيم الدولة، وكذلك رفضاً لسياسات الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا وعدم تقديم خدمات تُذكر للأهالي في المناطق التي دُمّرت بسبب معارك التحالف و"قسد" ضد التنظيم.

وشهدت معظم مدن وبلدات شمال شرقي سوريا، حالة إغلاق للأسواق والمحال التجارية، بسبب انهيار سعر صرف الليرة السورية التي وصلت إلى عتبة الـ 3500 أمام الدولار الأميركي، وما ترتّب على ذلك من ارتفاع أسعار المواد جميعها لأضعاف.

مقالات مقترحة
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا
العراق: فرض إغلاق شامل في بغداد لمواجهة تفشي فيروس كورونا