مظاهرات وعصيان مدني في عدة قرى بريف دير الزور ضد قسد

تاريخ النشر: 24.04.2019 | 23:04 دمشق

آخر تحديث: 24.04.2019 | 23:32 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

خرجت اليوم الأربعاء مظاهرات حاشدة في عدة قرى وبلدات بريف دير الزور الغربي والشمالي، ضد ممارسات قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على المنطقة.

 وأفاد موقع دير الزور 24 المحلي بأن المظاهرات خرجت اليوم في كل من محيميدة والحصان، والوسيعة والمويلح والحصين وغريبة، حيث قام المتظاهرون بقطع الطرق الرئيسة، وأشعلوا الإطارات ومنعوا حركة السير على الطريق التي تربط بين قرى دير الزور، كنوع من العصيان المدني.

وأضاف دير الزور24 بأن المظاهرات خرجت احتجاجاً على رفع أسعار المشتقات النفطية، واحتكار النفط في قوات سوريا الديمقراطية والشركات التي تتعامل معها، بالإضافة إلى الغلاء المتفشي في ريف دير الزور، وتصدير قوات قسد النفط إلى مناطق سيطرتها ومنع الأهالي من التجارة به أو بيعه في أسواق ريف دير الزور.

وأقدم بعض المتظاهرين على طرد وفد قسد الذي وصل إلى أماكن المظاهرات، وطالبوا بوفد من الفصائل العربية في قسد ليتفاوضوا معه.

في ذات السياق أفاد موقع فرات بوست بأن عناصر الشرطة العسكرية والدفاع الذاتي والآسايش التابعين لقسد، قاموا بتفريق المظاهرة التي خرجت في بلدة الحصان من خلال إطلاق الرصاص الحي في الهواء.

بدوره اعتبر مجلس قبيلة البكارة الكبرى في سوريا أن ما يقوم به أبناء القبيلة في قرى الحصان ومحيميدة وشقرا وسفيرة تحتاني والجلامدة غربي دير الزور هو ثورة ضد قسد، ودعا كافة أبناء القبائل والعشائر في محافظة دير الزور بالثورة ضد وجود من وصفوهم بالعصابات المجرمة التي سرقت ثروات المنطقة واعتقلت شبابها وأهانت رموزها.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
سفير النظام في روسيا: لقاح سبوتنيك سيصل إلى سوريا هذا الشهر
كورونا.. 8 إصابات جديدة في مناطق شمال غربي سوريا
كورونا.. 8 وفيات و110 إصابات جديدة معظمها في اللاذقية