icon
التغطية الحية

مظاهرات في الشمال السوري ترفض "التطبيع العربي" مع نظام الأسد |صور 

2023.04.23 | 20:17 دمشق

مظاهرة إدلب
مظاهرة في إدلب تحت شعار "لا للتطبيع مع الأسد المجرم" - 23 نيسان 2023 (تلفزيون سوريا)
+A
حجم الخط
-A

خرجت مظاهرات شعبية حاشدة، يوم الأحد، في عدة مدن وبلدات شمال غربي سوريا، رفضاً لـ خطوات التطبيع العربي مع نظام الأسد.

وشهدت المظاهرات التي انطلقت من إدلب ومدن الباب والراعي وجرابلس واعزاز ومارع وأخترين في ريف حلب، تزامناً مع مظاهرات في بلدان اللجوء، مطالبات بإسقاط النظام ومحاسبته، وتنديداً بـ"التطبيع مع الأسد"، الذي تخطوه عدة بلدان عربيّة.

المتظاهر أحمد اليوسف قال لـ موقع تلفزيون سوريا، إنّ "المظاهرات الشعبية اليوم، هدفها التأكيد على مطالب السوريين في إسقاط نظام الأسد، وأنّ كل محاولات التطبيع غير معترف بها ومرفوضة".

وأضاف المتظاهر أحمد كلش، أنّ "المظاهرة المركزية في إدلب، امتدادٌ لـ مظاهرات تشهدها مدن وبلدات الشمال السوري والعالم، والتي ترفض رفضاً قاطعاً التطبيع مع نظام الكيماوي، الذي قتل السوريين لأكثر من 12 عاماً"، مردفاً: "الشعب السوري له الحق في تقرير مصيره وفي استعادة الحكم من عائلة مافيوية مستبدة".

من جانبه، "أبو حمزة الإبراهيم" - أحد المشاركين في المظاهرة - يقول لـ موقع تلفزيون سوريا: "المظاهرة رسالة واضحة تؤكد على ثباتنا في المناطق المحررة، ورسالة للدول العربية على رأسها السعودية، بأن تقف موقف حق وفاءً لشهداء الثورة السورية".

وتشهد عشرات المناطق في شمال غربي سوريا وعدة مدن أوروبية، مظاهرات حاشدة تحت شعار ووسم "لا للتطبيع مع الأسد المجرم"، تندّد بالتطبيع مع النظام السوري وترفض مصالحته وتطالب بمحاسبته.