مظاهرات في الشدّادي ضد "قسد" تطالب بتعويض المنازل المدمّرة

تاريخ النشر: 26.09.2020 | 15:09 دمشق

إسطنبول ـ خاص

تظاهر المئات من أهالي مدينة "الشدادي"، صباح اليوم السبت، احتجاجاً على ممارسات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

و أفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا، أن مظاهرة غاضبة خرجت وسط مدينة "الشدادي" جنوبي محافظة الحسكة، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين الذين تحتجزهم "قسد" في سجونها، وللمطالبة بتنفيذ الخدمات التي وعدتهم بها "الإدارة الذاتية" منذ خروج "تنظيم الدولة" من المدينة.

اقرأ وشاهد: دير الزور.. مظاهرات ضد قسد والنظام في منطقة الشعيطات (فيديو)

وأضافت المصادر أن المطالبات تركّزت على "تعويض الأهالي" الذين دُمّرت منازلهم من جراء قصف التحالف و"قسد"، بذريعة إخراج "تنظيم الدولة" من المدينة منذ نحو أربع سنوات، ما تسبب بنزوح جزء كبير من أصحاب البيوت المهدّمة.

كما طالب المتظاهرون بإخراج النساء المحتجزات في سجون "قسد"، معتبرين أن احتجازهن "ينافي الأخلاق وحقوق الإنسان" لا سيما أن التهم الموجهة لهن تخلو من أدلة الإدانة.

وقطع المتظاهرون، بالإطارات المشتعلة، الطريق الرئيسي المؤدي الى "الأوتوستراد" الدولي الواصل بين مدينتي الحسكة ودير الزور، بحسب المصادر.

اقرأ أيضاً: مظاهرة ضد ممارسات "قسد" وتضامناً مع دير الزور في تل أبيض

اقرأ أيضاً: مظاهرات في دير الزور ضد "قسد" وتردي الأوضاع المعيشية

وشدّد المتظاهرون على تلبية مطالبهم، منددين بما وصفوه "تجاهل قوات سوريا الديمقراطية والتحالف لنداءاتهم ومطالبهم المحقّة".

من جهتها، استنفرت "قوات سوريا الديمقراطية" حواجزها وقطاعاتها داخل مدينة الشدادي وضمن محيطها، وأخضعت المارّين بالقرب من المظاهرة للتفتيش والتدقيق الأمني، في محاولة لاحتواء المظاهرة ومنع مرور الراغبين بالمشاركة فيها.