icon
التغطية الحية

مظاهرات شرقي دير الزور احتجاجاً على قرار حظر الدراجات النارية

2020.11.06 | 20:22 دمشق

der-660x330.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

خرج عشرات المدنيين في قرى هجين وغرانيج في ريف دير الزور الشرقي بمظاهرات صباح اليوم، تنديدا بقرار حظر الدراجات النارية الذي فرضته قوات سوريا الديمقراطية مطلع الأسبوع الماضي، ضمن إجراءات أمنية لضبط الوضع في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون سوريا بأن العشرات من الأهالي احتجوا على قرار حظر الدراجات النارية، في المنطقة التي تعتبر فيها الدراجات النارية وسيلة النقل الأقل كلفة للتنقل في المنطقة، في ظل ارتفاع أسعار المحروقات وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وأكدت المصادر أن موضوع حظر الدراجات النارية يسبب شللا في حركة الأهالي المنطقة بسبب اعتمادهم الكبير على الدراجات النارية في تنقلهم، حيث يتجاوز اعتمادهم عليها نسبة الـ80% بالنسبة لوسائط النقل الأخرى.

وترافقت الاحتجاجات مع إغلاق الطرق بالعجلات المشتعلة، وقيادة بعض الدراجات كنوع من كسر الحظر في كل من بلدة غرانيج وهجين، إلا أن قوات سوريا الديمقراطية تعاملت معهم بحزم عبر احتجاز الدراجات التي خرجت واعتقال أصحابها وتأكيدها أن قرار الحظر يأتي ضمن سياسات أمنية مدروسة.

وتضم منطقة هجين وغرانيج أكثر من 3200 دراجة نارية بحسب مصدر خاص من مكتب المرور "الترافيك" في الإدارة الذاتية بمنطقة هجين.

اقرأ أيضاً: بدعم "التحالف".. حملة اعتقالات جديدة لـ"قسد" في دير الزور