مظاهرات حاشدة ضد اليمين المتطرف في فرنسا |صور

تاريخ النشر: 13.06.2021 | 06:26 دمشق

إسطنبول - وكالات

شارك عشرات الآلاف في العاصمة الفرنسية باريس، أمس السبت، بمظاهرة احتجاجية رافضة لأفكار اليمين المتطرف، وداعمة لحماية الحريات.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإنّ عشرات الآلاف من المتظاهرين تجمّعوا في ساحة "كليشي" بالعاصمة باريس، ونظّموا مظاهرةً توجّهت إلى ساحة الجمهورية الشهيرة، شارك فيها العديد من نواب الأحزاب اليسارية ومجموعة كبيرة من السترات الصفر.

وأضافت أنّ مظاهرات "دعم الحريات ورفض أفكار اليمين المتطرف" نُظّمت في 140 مدينة، وذلك بدعوة من جمعيات سياسية ونقابات عمالية وناشطي البيئة في فرنسا.

وقال المرشح الرئاسي السابق عن الحزب الاشتراكي بنوا هامون - وفق "الأناضول" - إنه شارك في المظاهرة لاعتقاده أن الأفكار اليمينية المتطرفة بدأت تنتشر في المجتمع الفرنسي بشكل كبير، مردفاً "أنا قلق بشأن مستقبل الجمهورية إذا وصل اليمين المتطرف إلى السلطة".

وقبل أيام، تعرّض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لـ صفعة مِن أحد المنتمين لليمين المتطرف، وذلك في أثناء زيارة له إلى جنوبي فرنسا.

يشار إلى أنّ زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف في فرنسا مارين لوبان قد أعلنت، مطلع شهر نيسان الماضي، ترشحها للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها، عام 2022.

اقرأ أيضاً.. نشرت صوراً إرهابية من سوريا.. القضاء الفرنسي يبرئ مارين لوبان

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا