icon
التغطية الحية

مظاهرات جديدة في ريف حلب رفضاً لرفع أسعار الكهرباء

2022.01.04 | 15:32 دمشق

whatsapp_image_2022-01-04_at_2.47.24_pm.jpeg
مظاهرات في ريف حلب الشمالي رفضاً لارتفاع أسعار الكهرباء من قبل الشركة التركية المشغلة
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

شهدت مناطق عدّة في ريف حلب مظاهرات جديدة، اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على فساد الشركة التركية "AK Energy" المشغّلة للكهرباء في المنطقة، فضلاً عن رفعها للأسعار.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن أهالي بلدة جنديرس في منطقة عفرين شمال غربي حلب، ومدينة مارع شمالي حلب، تظاهروا رفضاً لارتفاع أسعار الكهرباء التي أقرتها الشركة، أمس الإثنين، مطالبينها بالعدول عن قراراها.

 

 

وأضاف أن المتظاهرين نصبوا خيمةً للاعتصام أمام المجلس المحلي في مارع، مشيراً إلى أن هذه الزيادة لاقت رفضاً من قبل أهالي المنطقة، لأنها أتت في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة يعيشها الأهالي في عموم شمال غربي سوريا.

WhatsApp Image 2022-01-04 at 2.53.14 PM.jpeg

وأمس الإثنين، خرجت مظاهرات رافضة لزيادة الأسعار وفساد الشركة التركية للكهرباء، حيث تظاهر أهالي مدينة بزاعة المجاورة لمدينة الباب شرقي حلب، كما تظاهر أهالي مدينة اعزاز شمالي حلب، للمطالبة بتخفيض السعر والعدول عن قرار الزيادة

وأعلنت الشركة التركية "AK Energy" المشغلة للكهرباء في مدينة الباب شرقي حلب، أمس، عن زيادة في أسعار الكهرباء المنزلي والصناعي والتجاري، ما دفع الأهالي للتظاهر رفضاً للزيادة.

وجاءت التسعيرة الجديدة للكهرباء وفق الآتي: 1.47 ليرة تركية للكيلوواط المنزلي، وفي حال التعبئة بأكثر من 150 ليرة يصبح الكيلوواط بـ2.50 ليرة، كما ارتفع سعر الكيلوواط التجاري الواحد إلى 2.48 (ثابت) والصناعي 2.3 (ثابت).