مطار صبيحة في إسطنبول يعلن إيقاف كافة رحلاته الجوية

تاريخ النشر: 28.03.2020 | 18:48 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

في إطار التدابير المتخذة للحدة من انتشار فيروس كورونا في تركيا، أعلنت إدارة مطار صبيحة غوكتشن الدولي في مدينة إسطنبول، إيقاف جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية من المطار بشكل مؤقت.

وأعلنت الشركة المسؤولة عن بناء وتشغيل مطار صبيحة في بيان لها اليوم، إيقافها جميع الرحلات الدولية في المطار اعتباراً من ليلة 27 آذار الجاري، في إطار التدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت الشركة "سيتم إيقاف جميع الرحلات الداخلية والخارجية من مطارنا، لفترة مؤقتة، ويمكن لجميع الركاب الذين لديهم حجوزات خلال هذه الفترة التواصل مع شركات الخطوط الجوية المعنية والاستفسار عن تفاصيل رحلاتهم".

كما عبرت الشركة عن أملها بتخلص تركيا والعالم أجمع من هذا الوباء بالسرعة القصوى، واستقبال الركاب مجدداً في أقرب وقت.

من جانبها أعلنت شركة بيغاسوس التركية للخطوط الجوية، إلغاء جميع رحلاتها الداخلية لغاية 30 نيسان القادم، في إطار التدابير الوقائية لمكافحة الفيروس.

وقالت شركة الطيران الخاصة في تغريدة على تويتر اليوم السبت، إنه "بموجب التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا، وتعليمات المديرية العامة للطيران المدني، نعلن إلغاء كافة رحلاتنا الداخلية في الفترة من 28 مارس/ آذار، ولغاية 30 أبريل/ نيسان القادم".

وأشارت الشركة إلى أنه يمكن لعملائها خلال هذه الفترة تأجيل أو إلغاء حجوزاتهم عن طريق الموقع الرسمي للشركة عبر الإنترنت أو بواسطة تطبيق الجوال أو الاتصال بخدمة الزبائن.

يذكر أن وزارة الداخلية التركية كانت قد أعلنت اليوم، أن رحلات حافلات الركاب بين الولايات ستكون بموجب تصاريح من الولاة اعتبارا من الساعة الـخامسة مساء السبت بتوقيت تركيا.

وأوضحت الوزارة أن هذه التغييرات الجديدة جاءت في ضوء ما يصدر من توصيات عن وزارة الصحة، واللجنة العلمية التابعة لها، والمعنية بتطورات تفشي الفيروس.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا