مطار حلب الدولي يعلن عن افتتاح خط شحن جوي بين سوريا ولبنان

تاريخ النشر: 17.05.2021 | 21:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن مطار حلب الدولي، اليوم الإثنين عن افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت - حلب، ومن أنحاء العالم إلى حلب عبر العاصمة اللبنانية.

وقالت صفحة (مطار حلب الدولي) في فيس بوك "السادة أصحاب الفعاليات الاقتصادية في مدينة حلب مع تشغيل المؤسسة السورية لرحلة بيروت كل جمعة. نزف إليكم افتتاح خط الشحن الجوي لمقطع بيروت حلب وبأسعار منافسة، وكذلك من كل أنحاء العالم إلى حلب عبر بيروت".

ووصلت إلى مطار حلب أول طائرة تابعة لـ "الخطوط الجوية السورية" قادمة من مطار بيروت الدولي، في الـ 15 من كانون الثاني الفائت، وذلك بعد استعادة حركة الطيران في مطار حلب التي توقفت في آذار من العام الفائت بسبب فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة النقل في حكومة النظام في آذار الفائت، عن وصول أول رحلة جوية لشركة طيران خارجية إلى مطار حلب الدولي قادمة من أربيل، وذلك بعد توقف حركة طيران النقل الخارجي في المطار منذ العام 2012.

وأُغلق مطار حلب الدولي عام 2013، على خلفية المعارك التي شهدتها مدينة حلب بين قوات الأسد وفصائل الجيش الحر، والتي أفضت حينذاك إلى سيطرة الأخيرة على قسم من المدينة ومناطق واسعة من ريفها.

واستمر الإغلاق إلى حين سيطرة قوات الأسد على مدينة حلب أواخر عام 2016، لتعيد افتتاح المطار في شهر شباط من العام الفائت، قبل أن يعود ليُغلق بسبب جائحة كورونا.