مصفاة بانياس تنفي استئناف إنتاجها من المازوت

تاريخ النشر: 12.10.2020 | 09:20 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

نفت إدارة مصفاة بانياس التابعة لنظام الأسد بدء عودة إنتاجها من المازوت والغاز والفيول، مؤكدةً أن جميع الأخبار التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول هذا الأمر عارية عن الصحة.

ونشرت مصفاة بانياس عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك أمس الأحد، أن "بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي تتداول تصريحاً منسوباً إلى مدير عام المصفاة تؤكد فيه أنه سوف يبدأ إنتاج مواد المازوت والفيول والغاز يوم الإثنين الموافق الـ 12 من الشهر الجاري وهذا أمر عار عن الصحة".

وأكدت عبر منشورها أن "أي معلومات تخص المصفاة وبدء الإنتاج سيتم إعلانها على صفحة وزارة النفط وصفحتنا اولاً، وهي المصدر الوحيد والصحيح للمعلومات الصادرة عن المصفاة".

وكانت صفحات موالية على وسائل التواصل الاجتماعي تداولت خير يفيد باستئناف مصفاة بانياس إنتاجها من المازوت والفيول والغاز اليوم الإثنين، بعد الانتهاء من كافة أعمال الصيانة.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يعلن بدء "العمل التجريبي" في إنتاج البنزين ببانياس

اقرأ أيضاً: حكومة النظام ترفع سعر البنزين 48 بالمئة

وأعلن المدير العام لمصفاة بانياس بسام سلامة، في الـ 28 من أيلول الماضي، عن انتهاء أعمال الصيانة لوحدات إنتاج البنزين في مصفاة بانياس، وإضاءة شعلة المصفاة الشرقية معلنة إقلاع هذه الوحدات بنجاح قبل الانتهاء من العمرة الكاملة بعدة أيام.

اقرأ أيضاً: دمشق.. "السرافيس" تشتكي من أزمة المازوت ومواطنون يشتكون غيابها

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار