مصر.. حصيلة الوفيات بـ كورونا 19 والإصابات 366

تاريخ النشر: 24.03.2020 | 12:30 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الإثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد_19).

وقالت وزارة الصحة في بيان نقلته وكالة "الأناضول" إنها سجّلت 5 وفيات جديدة - بينهم شخص هندي الجنسيّة - لـ يرتفع العدد إلى 19، كما ارتفع عدد الإصابات إلى 366 بعد تسجيل 39 إصابة جديدة.

وأضافت "الصحة المصريّة" في بيانها، أن المصابين الجدد مِن المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً، مشيرةً في الوقتِ عينه، إلى أن 68 حالة تم شفاؤها مِن فيروس كورونا.

وحسب ما ذكر موقع "العربي الجديد"، فإن فيروس كورونا المنتشر في مصر تسبّب، خلال اليومين الفائتين، بوفاة ثلاثة قادة مِن الجيش المصري، كما أُخضِع تحت الحجر الصّحي عددٌ مِن القياديين الأمنيين على رأسهم رئيس جهاز المخابرات العامة عبّاس كامل، بعد الاشتباه بإصابتهم بالفيروس.

اقرأ أيضاً.. كورونا.. وفاة 3 قادة في الجيش المصري وحجر صحّي لـ رئيس المخابرات

وكانت وزارة الصحة المصريّة قد أعلنت، يوم الـ 14 مِن شهر شباط الفائت، عن أول إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وحتى صباح اليوم الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر مِن 382 ألف شخص في 192 دولة وإقليماً حول العالم، توفي منهم أكثر مِن 16 ألفاً، معظمهم في إيطاليا والصين وإسبانيا وإيران وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية، في حين تعافى أكثر مِن 100 ألف.

اقرأ أيضاً.. عدّاد إلكتروني يُحصي ضحايا كورونا حول العالم

وأجبر الانتشار الواسع والسريع لـ فيروس كورونا في قارات العالم، دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء العديد مِن الفعاليات، فضلاً عن منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا