مصر تتعاقد مع شركة بريطانية وأخرى صينية لشراء لقاح كورونا

تاريخ النشر: 25.12.2020 | 18:41 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلن وزير المالية المصري "محمد معيط"، أن بلده تعاقدت مع شركة بريطانية وأخرى صينية لشراء 50 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الخميس.

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة الأناضول أن مصر تعاقدت على شراء 30 مليون جرعة من شركة "استرازينيكا" البريطانية، و20 مليون جرعة من شركة "سينو فارم" الصينية.

ولم يكشف "معيط" عن موعد وصول اللقاحات المضادة لكورونا إلى مصر، وعن بدء إجراء عمليات التلقيح. كما أنه لم يحدد الفئات التي سوف تبدأ وزارة الصحة بتلقيحها.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في تشرين الثاني الفائت أن اللقاحات المضادة للفيروس "لن تكون جاهزة في بلده" قبل منتصف عام 2021.

اقرأ أيضاً: معدي أكثر بـ 56%.. دراسة بريطانية تحذر من سلالة "كورونا" الجديدة

اقرأ أيضاً: "بيونتك" الألمانية تؤكد فعالية لقاحها ضد سلالة "كورونا" الجديدة

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الخميس، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ووصولها لأول مرة إلى 1021 إصابة جديدة خلال  24 ساعة، وتعد طفرة في عدد الإصابات منذ تصاعد المنحنى بالموجة الثانية لتفشي الفيروس.

وسجلت مصر 51 وفاة جديدة ليبلغ إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 7260، ووصل إجمالي عدد الإصابات إلى  128 ألفاً و 993، وبلغ إجمالي عدد المتعافين من الفيروس 108 آلاف و474 بعد شفاء 513 مصاباً.

مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
إصابتان بفيروس كورونا في مخيم العريشة جنوبي الحسكة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج