icon
التغطية الحية

مصر تتضامن مع تركيا في حوادث حرائق الغابات

2021.08.01 | 12:19 دمشق

3147189_810x458.jpg
حرائق الغابات في تركيا - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزارة الخارجية المصرية، السبت، إن بلادها تتابع بأسى اندلاع حرائق الغابات في تركيا، مؤكدة تضامنها في مواجهة تداعيات الكارثة.

وفي بيان لها، أفادت الوزارة بأن "مصر تابعت بمزيد من الحزن والأسى أنباء الخسائر البشرية الناتجة عن اندلاع حرائق الغابات في عدد من المناطق المختلفة في تركيا".

وأضافت: "تتقدم مصر في هذا الإطار بخالص التعازي لأسر الضحايا وتعرب عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين"، مؤكدة على "تضامن مصر مع الشعب التركي الشقيق في مواجهة تداعيات هذه الكارثة الطبيعية".

 

 

الرئيس التركي يتوعد بمعاقبة كل من يثبت تورّطه في الحرائق

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد توعد يوم أمس السبت، بمعاقبة كل من يثبت تورّطه في الحرائق التي شبت في غابات عدد من الولايات التركية، مع بدء التحقيقات في مؤشرات حول صلة الإرهاب بتلك الحرائق.

وقال أردوغان إنّه "في حال تأكدنا من وجود صلة للإرهاب بحرائق الغابات، وقد توصلنا إلى بعض المؤشرات، فإننا سنتابع الأمر حتى النهاية ونقوم بما يلزم".

اعتقال أشخاص يشتبه في ضلوعهم بحرائق الغابات

من جانبها، ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسيّة - نقلاً عن التلفزيون التركي - أنّ السلطات التركية اعتقلت 3 أشخاص للاشتباه في ضلوعهم بحرائق غابات ولاية أيدن غربي تركيا، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

تعويض المتضررين من حرائق الغابات

كما تعّهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدفع تعويضات تقدر بـ 50 ألف ليرة تركيّة (نحو 6 آلاف دولار) لكل مواطن تضرّر من هذه الحرائق، إضافةً لتأجيل الضرائب المترتبة عليهم ودفعات القروض المستحقة من قبل البنوك، ومنحهم قروضاً بلا فائدة.

وشهدت تركيا اندلاع عدد من الحرائق بشكل متزامن في ولايات أضنة ومرسين وعثمانية وأنطاليا وموغلا، التي أعلنها الرئيس أردوغان "مناطق منكوبة"، وخلفت حتى الآن 6 قتلى وعشرات المصابين وأضراراً مادية كبيرة.