مصر.. آخر المستجدات لقرار مساواة الطلاب السوريين بالمصريين

مصر.. آخر المستجدات لقرار مساواة الطلاب السوريين بالمصريين

وزارة التربية والتعليم في مصر (إنترنت)

تاريخ النشر: 18.07.2018 | 15:07 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قرّرت وزارة التربية والتعليم في مصر، تمديد قرار مساواة المعاملة بين الطلاب السوريين والمصريين لـ العام الدراسي الجديد 2018 - 2019.

وقال المتحدث الرسمي في الوزارة التربية "أحمد خيري" إنه تقديرا لما يعانيه الشعب السوري الشقيق من أحداث، وافق وزير التربية والتعليم الفني طارق شوقي، على تجديد قرار معاملة الطلاب السوريين بنفس معاملة الطلاب المصريين للعام الدراسي 2018-2019".

وأضاف "خيري" - حسب ما ذكر موقع "مصريون"- أن "قرار التمديد الجديد يشمل أيضا الطلبة اليمنيين الذين يعانون ظروفا مشابهة لـ أشقائهم السوريين".

وكان الطلاب السوريون يعانون صعوبة في الالتحاق بالمدارس المصرية، بسبب بطء إجراءات استخراج أوراق الإقامة وتجديدها كل عام، والتي تطول غالباً لـ أكثر من 4 أشهر، ما يؤدي إلى عدم تمكُّنهم من الحصول على التعليم.

وسبق أن وافقت وزارة التربية والتعليم في مصر بعهد الرئيس "محمد مرسي"، على معاملة الطلاب السوريين واليمنيين نفس معاملة الطلاب المصريين، وكانت أول مرة لـ عام  2012 - 2013 على أن يتم تجديدها سنوياً.

يشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في مصر يبلغ قرابة (500 ألف) بينهم (120 ألفاً) مسجّلون في مفوضية اللاجئين، بينما وصل العام الماضي الطلاب المسجّلون في المدارس المصرية إلى 40 ألف طالب.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار