مصدر مقرَّب من النظام يكشف مصير قائد طائرة السوخوي

تاريخ النشر: 24.07.2018 | 21:07 دمشق

تلفزيون سوريا-رويترز

قال مصدر غير سوري مقرب من النظام، إن قائد طائرة السوخوي التي أسقطتها الدفاعات الإسرائيلية قتل، وإنّ الطائرة سقطت في منطقة يسيطر عليها تنظيم الدولة قرب الجولان المحتل، حسب وكالة رويترز.

وأسقط جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، المقاتلة الحربية بعد أن حلقت فوق هضبة الجولان المحتل بعمق كيلومترين قادمة من الأراضي السورية، في حين قال النظام إن الطائرة أسقطت داخل الأراضي السورية.

ومن جهته أبلغ مندوب "إسرائيل" الدائم لدى الأمم المتحدة داني دانون مجلس الأمن، أن بلاده لن "تتسامح إزاء أي انتهاك لسيادتنا – سواء من قبل سوريا أو من قبل غزة أو من قبل أي عدو آخر يهدد أمننا".  

وتشن قوات النظام وروسيا عملية عسكرية على منطقة حوض اليرموك الخاضعة لسيطرة"جيش خالد" المبايع لتنظيم الدولة، وذلك عقب حملة عنيفة شنها النظام وروسيا على الفصائل العسكرية المعارضة في درعا والقنيطرة جنوبي سوريا. 

وحذر مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف من "مسار مزعج من المواجهات الخطيرة والمتكررة" بين إسرائيل والنظام، داعيا إلى الالتزام بكامل بنود اتفاق عام 1974 ودعم دور قوة لمراقبة فض الاشتباك والمراقبة التابعة للأمم المتحدة في الجولان المحتل. 

 

 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا