icon
التغطية الحية

مصدرها مناطق سيطرة "قسد".. مقتل مدنيين بصواريخ موجّهة بريف الباب شمالي سوريا

2021.08.06 | 07:01 دمشق

e8cc9ufxeamf5if.jpg
تعتبر "رادار شعالة"منطقة سيطرة مشتركة بين نظام الأسد وروسيا وقوات "قسد" - الدفاع المدني
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قُتل مدنيان وأصيب اثنان آخران، أحدهما متطوع في منظمة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء)، في قرية حزوان قرب مدينة الباب شرقي حلب في شمال سوريا، أمس الخميس، إثر استهداف مزدوج بصواريخ موجهة، مصدرها مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" وقوات النظام.

وبحسب بيان الدفاع المدني، فقد استهدف الصاروخ الأول سيارة رافعة كانت تقوم بأعمال صيانة للشبكة الكهربائية في قرية حزوان، وعند وصول سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني، تم استهدافها بصاروخ ثانٍ أدى لاحتراقها.

 

 

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، الرافعة كانت تقل عمالاً في شركة الكهرباء، توفي اثنان منهم وأصيب آخر بجروح، وتسبب الصاروخ الثاني بحرق سيارة الإسعاف التابعة للدفاع المدني وإصابة أحد المتطوعين بجروح.

وأوضح المصدر أن مصدر الصواريخ منطقة "رادار شعالة"، التي تعتبر منطقة سيطرة مشتركة بين نظام الأسد وروسيا وقوات "قسد".

 

قذائف على مدينة الباب

وعقب ذلك بساعات، أصيب ستة مدنيين بينهم طفل، جراح أحدهم خطيرة، بعد قصف صاروخي عنيف استهدف مدينة الباب شرقي حلب.

وقالت المصادر إن الصواريخ استهدفت وسط مدينة الباب، وتسببت بدمار كبير في ممتلكات الأهالي، مشيرة إلى أن مصدر الصواريخ "رادار شعالة".

ويأتي هذا التصعيد بعد أيام من مقتل جنديين تركيين وإصابة آخرين، إثر هجوم لـ"قسد" استهدف عربة تركية في قرية حزوان غربي الباب الواقعة ضمن مناطق عملية "درع الفرات" شمالي سوريا.

وتعدّ مدينة الباب من أكبر مدن ريف حلب الشمالي والشرقي التي سيطرت عليها فصائل "الجيش السوري الحر" والقوات التركية ضمن عملية "درع الفرات"، التي انطلقت ضد "تنظيم الدولة" في آب من عام 2016.

ومنذ انتزاعها من "تنظيم الدولة"، تعاني مدينة الباب مِن خلل أمني أدّى، وما يزال، إلى تفجيرات وعمليات اغتيال تستهدف في معظمها المدنيين.

وسبق أن قصفت "قوات سوريا الديمقراطية"، في 25 من تموز الماضي، أحياء مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي بأربع قذائف صاروخية، أسفرت عن إصابة 8 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأتان، فيما استهدفت إحدى القذائف مركز الدفاع المدني وسط المدينة بشكل مباشر، وأدّت لتضرر 3 آليات ضمن المركز.