icon
التغطية الحية

مشفى هجين في دير الزور يعود للخدمة بعد سنوات من التوقف

2022.05.27 | 14:16 دمشق

screenshot_42.png
مشفى هجين العام في ريف دير الزور الشرقي - فيس بوك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

افتتح مجلس دير الزور المدني التابع لـ "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا "مشفى هجين العام" في بلدة هجين شرقي المحافظة، وذلك بعد أعوام من خروجه عن الخدمة.

وقال "المركز الإعلامي بدير الزور" عبر صفحته في فيس بوك إن المشفى سيُقدم خدماته لأكثر من 400 ألف نسمة، مشيراً إلى أنها ستُغطي العديد من القرى والبلدات على امتداد الريف الشرقي، بدءاً من أبو حردوب غرباً وحتى الباغوز شرقاً.

وذكر "الرئيس المشترك للمجلس المدني" محمد الرجب أن افتتاح المشفى جاء نتيجة ما سمّاها "جهود جبارة وعمل مستمر"، معتبراً أن افتتاح المشفى هو "رسالة للداخل والخارج ولكل من راهن على حرب داخلية بأن أبناء المنطقة هم أول الساعين لأمنها والنهوض بها".

وبحسب المصدر فإن أعمال ترميم المشفى من قبل "الإدارة" بدأت في 12 تشرين الأول 2021، عقب تعرضه لدمار شبه كامل في بنيته التحتية من جراء المعارك والقصف.

وأشار إلى أن الافتتاح جرى بحضور عدد من ممثلي "الإدارة الذاتية" و"هيئة الصحة" لشمالي وشرقي سوريا، والرئيسين المشتركين لمجلس دير الزور محمد الرجب وفاطمة المروان، إضافة إلى قيادات عسكرية ومدنية ولجنة الصحة وعدد من وجهاء المنطقة.

يشار إلى أن المشفى أنشئ عام 2022 على مساحة 1500 متر مربع، واستقبل لسنوات أهالي المنطقة من ضفتي نهر الفرات، إذ يعتبر المشفى الثاني من نوعه بعد مشفى الفرات العام في بلدة أبو حمام.