icon
التغطية الحية

مشفى المواساة يحذر من موجة كورونا ثانية في مناطق سيطرة النظام

2020.10.04 | 16:41 دمشق

gettyimages-1209814206.jpg
تحذيرات من موجة كورونا ثانية قد تشهدها مناطق سيطرة النظام ـ إنترنت
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذّر الدكتور عصام الأمين، مدير مشفى المواساة، المواطنين من التراخي في تنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، محذرا من موجة ثانية قد تشهدها مناطق سيطرة النظام.

وأضاف "الأمين" لـ موقع "هاشتاغ سوريا" اليوم الأحد، "الوقاية هي سلاحنا الذي حاربنا به المرض، ونتمنى أن نكون على درجة كافية من الوعي، خوفاً من هجمات ارتدادية للفيروس".

ولم يحدد مدير مشفى المواساة موعدا محددا لعودة ارتفاع مؤشر منحنى الفيروس في سوريا، لافتا إلى ارتفاع عدد الإصابات في إيطاليا، وألمانيا، وفرنسا التي سجلت قبل أيام أكثر من 16 ألف إصابة في يوم واحد، وهو ما يعني بدء الموجة الثانية في أوروبا.

وأوضح أن مشفى المواساة يعمل على التكيف مع المتغيرات لمواجهة الفيروس، مثل "التوازن بعدد الأجنحة والأسّرة، وما يقتضيه، من افتتاح لأقسام جديدة أو إغلاقها، أو استقبال المرضى بكل مجالات العلاج أو عدمه".

وعلّق "الأمين" بشأن اللقاح الذي أعلنت عنه روسيا قائلا: "لا أعتقد أن أي لقاح سيكون فعالاً قبل الشهر الرابع من العام القادم، وبالتالي لا بد من الانتظار بوعي غلى ذلك الوقت، أو بعده بقليل".

وكانت طبيبة في مشفى الأسد الجامعي في دمشق قد رجحت إصابة قسم كبير من سكان دمشق وريفها خلال شهري تموز وآب بفيروس كورونا، وتكوّن مناعة مجتمعية في مرحلة ما بعد الإصابة، مشيرة إلى أنها آراء مجموعة من الأطباء.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 4329 حالة، بعد تسجيل 40 إصابة جديدة.

 

اقرأ أيضا: أطباء يرجحون تكوّن مناعة مجتمعية من كورونا في دمشق وريفها

كلمات مفتاحية