icon
التغطية الحية

مشاهد مصورة من الهجوم الذي شنته الفصائل أمس على بلدة جرجناز

2019.12.29 | 09:35 دمشق

photo_2019-12-28_22-00-12.jpg
مقاتلون من الجبهة الوطنية للتحرير في إدلب (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

بثّت كل من الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام تسجيلات مصورة وصوراً للهجوم الذي أطلقته الفصائل يوم أمس على بلدتي جرجناز والتح جنوب شرق إدلب.

ويظهر في التسجيل المصور الذي نشرته وكالة إباء المقربة من هيئة تحرير الشام، وصول القوات المهاجمة إلى أطراف البلدة والسيطرة على أجزاء منها بعد اشتباكات مع قوات النظام.

 

 

وقالت الجبهة الوطنية وتحرير الشام يوم أمس إن مقاتليها هاجموا في "غارة نوعية"، مواقع النظام في بلدتي جرجناز والتح، وأسفرت العملية عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف "النظام"، كما دمّرت بقذائف المدفعية الثقيلة غرفة عمليات لهم في المنطقة.

 

photo_2019-12-28_22-00-12 (2).jpg

 

ونقلت "إباء" عن مصدر عسكري تأكيده مقتل أكثر من 40 عنصراً للنظام وجرح 65 آخرين في الهجوم الذي استهدف بلدتي جرجناز والتح.

وقبل العملية التي جرت مساء أمس، أعلنت الجبهة الوطنية عن إعطاب دبابة وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام، إثر استهداف تجمعاتهم على محور التح، بقذائف المدفعية الثقيلة.

وتصدت الفصائل العسكرية الليلة الماضية لعدد من محاولات النظام التقدم من محاور شرق مدينة معرة النعمان، كما شنّ الطيران الحربي الروسية عدداً من الغارات، بعضها بصواريخ شديدة الانفجار.

وسبق أن سيطرت قوات النظام، مساء الإثنين الفائت، على كامل بلدة جرجناز شرق مدينة معرة النعمان، وتمكّنت مِن فرض حصار على نقطة المراقبة التركية في قرية الصرمان المجاورة، والتي سيطرت عليها أيضاً.

وسيطرت قوات النظام تحت غطاء جوي روسي مكثف، خلال الأسبوعين الماضيين على أكثر من 40 قرية جنوب شرق إدلب، تنتشر على مساحة أكثر من 350 كم مربع، وأصبحت قوات النظام على بعد 8 كم عن مدينة معرة النعمان الواقعة على الطريق الدولي دمشق – حلب.