icon
التغطية الحية

مسيّرة تركية تستهدف نقطة عسكرية لقوات النظام في تل رفعت

2022.07.03 | 12:30 دمشق

طائرة مسيرة تركية (الأناضول)
طائرة مسيرة تركية (الأناضول)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرة مسيرة تركية، اليوم الأحد، نقطة عسكرية تابعة للنظام السوري في مدينة تل رفعت بريف حلب.
وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن عنصرين من قوات النظام السوري أصيبا في استهداف نفذته طائرة مسيرة تركية على نقطة عسكرية في مدينة تل رفعت.

وذكرت المصادر أن النقطة العسكرية المستهدفة هي ما يعرف بـ "مستودع الجمعيه الفلاحية"، والذي سيطرت عليه قوات النظام السوري قبل نحو 3 سنوات.

تل رفعت
النقطة العسكرية المستهدفة في تل رفعت

يأتي الاستهداف التركي بعد يوم من استقدام الجيش الوطني السوري، تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة تل رفعت، الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب "YPG" وقوات النظام السوري، لتنفيذ مناورات مكثفة قبيل عملية عسكرية تركية محتملة في المنطقة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر من الجيش الوطني السوري قوله إن "التعزيزات العسكرية انطلقت من مدينة اعزاز التي تقع بجوار تل رفعت، وتضمنت مدرعات وقاذفات صواريخ".

وأشارت الوكالة إلى أن التعزيزات العسكرية الجديدة، تأتي في إطار استعدادات ومناورات مكثفة يقوم بها الجيش الوطني السوري في الفترة الأخيرة قبل عملية محتملة ضد مواقع "الوحدات" في المنطقة.

وكالة تركية تنشر صوراً لمواقع "وحدات حماية الشعب" في تل رفعت

وفي بداية الشهر الماضي نشرت وكالة الأناضول التركية، صوراً وتسجيلات مصورة، لمواقع وحدات حماية الشعب "YPG" في تل رفعت، وقالت حينذاك إن "وحدات حماية الشعب"، تحفر الأنفاق وتخفي الأسلحة في المناطق السكنية بمدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها، بغية استخدام المدنيين دروعاً بشرية.

العملية العسكرية التركية في سوريا

وفي أكثر من مناسبة أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم بلاده على البدء بعمل عسكري لاستكمال إنشاء المنطقة الآمنة على عمق 30 كيلومتراً شمالي سوريا، انطلاقاً من تل رفعت ومنبج.

وقال أردوغان حينئذٍ إن بلاده بصدد الانتقال إلى مرحلة جديدة في قرارها المتعلق بإنشاء المنطقة، وستعمل على "تطهير" المنطقتين المذكورتين ممن وصفهم بـ "الإرهابيين".

ومن المتوقع أن تشمل العملية التركية عدة مواقع ذات أولوية كبيرة وتنطلق منها هجمات تسببت خلال الأشهر الماضية بمقتل وإصابة العديد من جنود الجيش التركي، مثل عين العرب (كوباني) شرقي حلب، وتل تمر بريف الحسكة وعين عيسى شمالي الرقة.