icon
التغطية الحية

مسيّرة تركية تستهدف مقراً لـ"الحزب الشيوعي التركي" في الحسكة

2023.01.03 | 20:38 دمشق

الحزب الشيوعي التركي
شعار "الحزب الشيوعي التركي (الماركسي-اللينيني)"
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ طائرة تركية مسيّرة استهدفت، اليوم الثلاثاء، مقراً لـ"الحزب الشيوعي التركي" في ريف الحسكة.

وقالت المصادر إنّ مسيّرة تركية نفّذت غارةً على مقر لـ"الحزب الشوعي التركي (الماركسي- اللينيني)" يقع داخل أرضٍ زراعية على أطراف قرية تل طويل في منطقة تل تمر شمالي الحسكة.

وأضافت المصادر أنّ الغارة أسفرت عن مقتلِ اثنين من المسؤولين العسكريين في "الحزب" إضافةً إلى أحد المقاتلين التابعين له، كما أصيب آخرون نُقلوا إلى مشفى عسكري في مدينة الحسكة.

"الحزب الشيوعي التركي"

و"الحزب الشيوعي التركي (الماركسي-اللينيني)" المختصر بــ"TKP/ML"، هو حزب سرّي معارض للسلطات التركية، أسّسه القائد الشيوعي التركي إبراهيم كايباكايا، عام 1972، عقب انشقاقه عن "حزب العمال والفلاحين" التركي.

ويتبنّى الحزب - المحظور في تركيا والمصنّف على قائمة الإرهاب، منذ العام 2007 - الفكر "الماركسي اللينيني"، ولديه جناح مسلّح باسم "جيش تحرير العمال والفلاحين".

وبحكم علاقاته الوطيدة مع "حزب العمال الكردستاني - PKK" - المحظور في تركيا أيضاً - ينشط "الحزب الشيوعي التركي في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطيةقسد" شمال شرقي سوريا، وتنتشر مقاره العسكرية ومكاتبه في محافظة الحسكة.

يشار إلى أنّ تركيا تُطلق -باستمرار- عمليات قصفٍ جوي عبر طائرات حربية ومسيّرات، تستهدف مواقع ومسؤولين لـ"قسد" ومكوّناتها شمال شرقي سوريا، ومواقع ومسؤولين لـ"PKK" في سوريا والعراق، كان آخرها عملية "المخلب - السيف".