icon
التغطية الحية

مسيرة تركية تستهدف موقعاً لـ "قسد" في القامشلي شمال شرقي سوريا | صور

2022.06.09 | 12:16 دمشق

whatsapp_image_2022-06-09_at_12.03.36_pm.jpeg
آثار القصف التركي على مقر "قسد" في القامشلي - إنترنت
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرة مسيرة تركية، اليوم الخميس، موقعاً عسكرياً "لقوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مدينة القامشلي ما أدى إلى إصابة عسكري ومدنيين اثنين بجروح متفاوتة.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن مسيرة تركية استهدفت الساعة العاشرة صباحاً موقعاً عسكرياً "لقسد" بالقرب من الحزام الشمالي لمدينة القامشلي.

WhatsApp Image 2022-06-09 at 12.03.36 PM.jpeg

وأوضح أن "الموقع المستهدف يوجد بالقرب  من سوق الهال (الخضار) ويعد مستودعاً للذخائر ولمواد لوجستية لقوات سوريا الديمقراطية يشرف عليه قادة عسكريون".

وتداول ناشطون صوراً ومقاطع فيديو لسيارات مدنية وأبنية تضررت نتيجة استهداف الموقع من قبل المسيرة.

 

WhatsApp Image 2022-06-09 at 12.00.28 PM.jpeg
WhatsApp Image 2022-06-09 at 12.00.29 PM.jpeg

 

ونقلت سيارات الأسعاف ثلاثة جرحى على الأقل بينهم عنصر من "قسد" ومدنيان إلى مشفى "الشهيد خبات" العسكري بمدينة القامشلي.

وجاءت عملية الاستهداف بعد دقائق من تحليق طائرات مروحية روسية في سماء مدينة القامشلي برفقة دورية عسكرية روسية جابت طول الشريط الحدودي على أطراف المدينة.

وتستهدف الطائرات المسيرة التركية بشكل مستمر مواقع وتحركات لقياديي "حزب العمال الكردستاني" و"قسد" على طول الشريط الحدودي.

وكان قيادي من "حزب العمال الكردستاني" قد قتل ومرافقه، وأصيب اثنان آخران في استهداف مسيرة تركية لسيارة عسكرية شمال شرقي القامشلي يوم 30 من أيار الماضي.

وسبق أن استهدفت طائرات مسيرة تركية موقعاً عسكرياً في مدينة القامشلي وسيارة تقل كوادر من "قسد" وحزب "العمال الكردستاني" في عين العرب (كوباني).

وأعلنت تركيا قبل أيام مقتل (محمد آيدن) الكادر في حزب "العمال الكردستاني" خلال استهداف مسيرة تركية لموقع عسكري في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.