icon
التغطية الحية

مسيرات احتجاجية في غزة والقدس والأردن تنديداً بمجزرة جنين | فيديو

2023.01.27 | 18:18 دمشق

وقفة احتجاجية في الحرم القدسي ضد اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، القدس الشرقية، 27 كانون الثاني/يناير 2023 (الأناضول)
وقفة احتجاجية في الحرم القدسي ضد اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، القدس الشرقية، 27 كانون الثاني/يناير 2023 (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

خرجت مظاهرات شعبية في كل من القدس وقطاع غزة والعاصمة الأردنية عمان، اليوم الجمعة، تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في مخيم جنين شمالي الضفة صباح أمس، والتي أودت بحياة 10 فلسطينيين وعشرات الجرحى.

في غزة، شارك مئات الفلسطينيين في مسيرات تضامناً مع أهالي جنين، في مدينة غزة ومخيم جباليا شمالي القطاع.

وذكرت وكالة "الأناضول"، ردد المشاركون هتافات تضامنية مع مدينة جنين، ومُنددة بالعملية العسكرية الإسرائيلية.

وفي القدس الشرقية، نظم فلسطينيون، اليوم الجمعة، وقفة في باحات المسجد الأقصى بالقدس الشرقية تنديدا بـ"مجزرة" جنين وبحرق القرآن الكريم في عدد من الدول الأوروبية.

وقالت "الأناضول"، إن الفلسطينيين تجمعوا قبالة قبة الصخرة المشرفة عقب صلاة الجمعة، ورددوا هتافات في حين رفع بعضهم العلم الفلسطيني ورايات خضراء،

وكانت الهتافات من قبيل، "من القدس تحية لجنين الأبية" و"بالروح بالدم نفديك يا شهيد" و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى" و"حرة فلسطين".

وفي الأردن، شارك مئات الأردنيين في مسيرة شعبية بالعاصمة عمان، نصرةً لفلسطين ورفضاً للتطبيع مع إسرائيل، دعا إليها "الملتقى الوطني لدعم المقاومة" (حزبي نقابي) و"الحركة الإسلامية".

انطلقت المسيرة من أمام المسجد "الحسيني" وصولاً إلى ساحة "النخيل"، بمقدار مسافة كيلومتر واحد.

وردد المشاركون بالمسيرة هتافات من قبيل: "يا أقصانا إحنا جنودك.. إحنا نارك إحنا بارودك"، "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، وغيرها.

كما رفع المتظاهرون لافتات عليها: "لا علم إلا علم المقاومة"، "لفوا الشهداء بالأعلام جاي يوم الانتقام"، "قدس الأقداس بتنادي انتوا حراس يا ولادي".

صباح أمس الخميس، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين وقتل 10 فلسطينيين وجرح العشرات، ما أثار غضباً فلسطينياً عارماً في الضفة والقطاع.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، أمس الخميس، أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنين منذ صباح اليوم ارتفعت إلى 10 أشخاص بينهم سيدة مسنة، و 20 إصابة، بينها 4 بحالة خطرة".

مسيرة احتجاجية بالعاصمة الأردنية عمان تنديداً باقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، 27 كانون الثاني/يناير 2023 (الأناضول)